آخر المستجدات
تسجيل وفاتين جديدتين بفيروس كورونا تسجيل وفاتين جديدتين بفيروس كورونا جندي إسرائيلي يعلق علم فلسطين في غرفته - فيديو التعليم العالي: وجهنا كافة الجامعات لإتاحة تدريس وتقييم مواد السنة الأولى عن بعد الأمن ينفي إشاعات تهريب مطلوب في جبل التاج.. ويلاحق مروجيها عبيدات: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا لم يكن مفاجئا جابر: نحن أمام مفترق طرق.. وأعداد الإصابات قد تكون مرشحة للازدياد صحة إربد تنفي إصابة 19 نزيلا بمركز إصلاح باب الهوى بكورونا تسجيل 4 وفيات و850 إصابة جديدة بفيروس كورونا حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر د. العضايلة: رحيل الحكومة خلال أسبوع من حل البرلمان النعيمي: تعديل أمر الدفاع رقم 7 لا يعني أن العام الدراسي سيكون بالكامل عن بعد إيقاف استخدام الإسوارة الالكترونية والاكتفاء بالحجر المنزلي للقادمين عبر المطار ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة اللوزي للأردن24: لن نتهاون في التعامل مع مخالفات شركات التطبيقات الذكية المصري للأردن24: قمنا بإحالة عدد من ملفات البلديات للقضاء وهيئة مكافحة الفساد زيادة عدد فرق التقصي الوبائي وأطباء القطاع العام الأسبوع الحالي إعادة فتح معبر جابر الحدودي وعودة شركات التخليص إلى العمل اعتبارا من الغد تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم

زلابية.. "النص الأصلي"

أحمد حسن الزعبي
ضمن سلسلة مقالات "حلوة يا بلدي" التي دأبنا على كتابتها منذ زمن ،سيما عندما تكون البلد بحاجة ملحّة إلى كلامنا في "راحة الحلقوم، والهريسة، و"المهلبية" ، وعندما يكون الوطن بأمس الحاجة بان يسمع رأي أبنائه الصريح بــ"أم علي" وأصابع "زينب" الخارجية ،فها نحن نقدّم اليوم وصفة جديدة لأعزّائنا القراء تشرح لهم طريقة تحضير الموزموزيل "زلابيا" ..عسى أن تطلع مننا "نفيلة" لربّات البيوت ، بدل كلام السياسة "اللي ما حدا شايله من أرضه"...فإليكم طريقة التحضير:..

المقادير..
1 كوب طحين
1كوب نشا
1 وربع كوب ماء.

1 معلقة كبيرة قزحة+ نصف كوب جوز الهند (حسب الرغبة)
1 ملعقة خميرة كبيرة
وزيت للقلي
القطر الثقيل ومكوّن: ( 3 كوب سكر،1كوب ماء،ونضيف ماء ورد و زعفران وهيل مطحون حسب الرغبة).

طريقة العمل .
نحضّر عجنة الزلابيا من خلال خلط ( الطحين والنشا والماء والخميرة والقزحة) حتى تتمازج جيداً ، بعد ذلك نتركها ترتاح وتاخذ الخميرة مفعولها (حوالي الساعة) طبعاً مع التحريك المستمر كل ربع ساعة لإخماد الخليط ولكي لا يكون داخله فقاعات (هيك كاتبين بالانترنت أنا شو بيعرّفني) ..وبعدها نقوم بتقطيع العجين على شكل أرغفة متوسطة الحجم...ونضع كل رغيف في الزيت الساخن على حده حتى ينضج ويحمرّ...بعد ان نخرج كل قطعة من الزيت نضعها مباشرة في القطر وبعدها نخرجها من القطر..ونضعها في صحن التقديم يرش على وجه الأرغفة (جوز الهند) حسب الرغبة...وصحتين و ألف ألف عافية.

*ملاحظة: لا علاقة للزلابيا بطريقة اختيار رئيس الوزراء القادم من قريب أو بعيد..فقط كتبت هذا المقال ضمن حملة (حلّل قرشك) الوطنية لا أكثر.

احمد حسن الزعبي
الرأي
 
Developed By : VERTEX Technologies