آخر المستجدات
تقرير راصد والحديث عن تعديل وزاري.. لماذا الاصرار على فرصة جديدة لحكومة مشلولة؟! الاجهزة الامنية تفرج عن الطالب ايوب البشايرة بعد اعتقاله ٢٣ يوما دون تهمة معلنة أبو البصل : مجموع تبرعات دعم الغارمات تجاوز 4ر1 مليون دينار مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارا يعارض احتلال الجولان الزبيدي يكتب: التنسيق الامني بين السلطة والعدو الصهيوني تحالف بين القاتل وولي امر المقتول الاردن: موقف المملكة ثابت بأن الجولان ارض محتلة وفقا لجميع قرارات الشرعية الدولية استجابة للمبادرة الملكية.. زين تقدّم ٥٠ ألف دينار لحملة دعم الغارمات مسيرة في وسط البلد: سمّع صناع القرار.. غاز العدو استعمار صندوق الزكاة يشكل فريق عمل ويعلن عن خط ساخن للتبرعات الملك : اتابع قضية الغارمات منذ فترة وسأكون أول الداعمين لهن تشييع الشهداء الأردنيين في نيوزيلندا حالة عدم استقرار جوي اليوم وطقس دافئ غدا وزير خارجية #نيوزلندا: أطلقنا أكبر تحقيق في تاريخ بلادنا لضمان التدقيق في كافة أبعاد الهجوم بومبيو: صفقة القرن تتقدم .. وستعلن في الوقت المناسب مجزرة "المسجدين"..الآلاف يشاركون في تشييع الضحايا بكرايست تشيرش (فيديو) غوتيريش: مذبحة نيوزيلندا مثال مأساوي لبث سموم كراهية المسلمين الأمم المتحدة تؤكد التزامها باعتبار احتلال إسرائيل للجولان السوري عملا غير مشروع الوحدات يعلق مشاركته في النشاطات الكروية ترامب: حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان اتحاد الكرة يصدر بيانا حول تخصيص ريع مباراتين لأسر شهداء البحر الميت
عـاجـل :

زحف جموع المتعطلين الى العاصمة ..عمان نهبوها اللصوص وأبناء ذوات

الاردن 24 -  
كتب إبراهيم قبيلات - كيف ستقنع الدولة شبابا متعطلين عن الحلم والعمل بالعودة الى بيوتهم فيما تواصل الحكومة تحريك جثث مسؤوليها من موقع الى أخر؟.

انهم لا يموتون ولا يبلون ولا يكبرون ..هم خلقوا ليجلسوا على الكراسي الوثيرة ثم ينتفون لحية الاردن وخيراته شعرة شعرة وقطعة قطعة وكرسي كرسي ثم ندفع لهم ثمنا لكل ذلك، الا يكفينا انهم قبلوا بقيادتنا الى حيث النهضة الرزازية؟.

في النهضة الرزازية عليكم ان تدركوا جيدا انهم يخلقون الوظائف الرفيعة ويرفدونها باطيب الامتيازات الرسمية فيتقاسمونها بهدوء، اما انتم فيرمون لكم ما تبقى من وظائف لا تسمن ولا تغني من جوع.

لا تحلموا ان تقتربوا من وظائف مر من جانبها المرحوم عقل بلتاجي او عبرتها رائحة عطر الوزيرة مجد شويكة وغيرها من شخصيات خلقت للكراسي لا لخدمة الاردن.

نتحدث عن بلتاجي وشويكة كعينة عشوائية نأمل من الله العلي القدير ان يلهمنا القدرة في الحفاظ على جيناتهم وتدريس فضائلها المجيدة في المناهج المدسية قبل ان يحدث لهما مكروها لا سمح الله، فمن سيقود الاردن حينها؟.

ضحكت اليوم ملء قهري وأنا اقرأ تصريحات نبي النهضة وفارسها عمر الرزاز عن استغلال الطاقات الشبابية في بناء الوطن ومؤسساته.

لا أعرف لماذا تذكرت النهايات المحزنة لخيل الانجليز وانا اتصفح وجوه وزراء ومسؤولين دخلوا مرحلة الشيخوخة منذ زمن فيما يصر العقل الرسمي على تدويرهم في معصرة الرابع.

أية طاقات تلك التي يريد توظيفها الرزاز ونحن نرى شبابنا حفاة عراة الا من حلمهم وكرامتهم فيما تذهب الوظائف لغيرهم من الكهلة وورثتهم في القطاع العام والخاص ؟.

اية طاقات ونحن نرى اقدام المتعطلين عن العمل تحفر على رصيف الفقر من العقبة الى عمان قصة وجع الاردن واختطافه؟.

أن يزم شبابنا وجعهم وفقرهم وبطالتهم على أكتافهم من العقبة والكرك واربد وذيبان الى قصر رغدان فهذا يعني انهم يكفرون بخطط الحكومة وحديث رئيسها عن خلق فرص عمل ولم يعد لهم ملاذ الا الملك في استجابة لخطاب ملكي سابق بين ابنائه طلبة الجامعة الاردنية وحثهم على رفع الصوت لأخذ الحقوق وتحسين شروط الحياة .

اما لماذا يحج أبناؤنا الى عمان فتلك قصة يجيب عليها كهل جنوبي بعد ان عكف قدمه المجروحة ثم طواها الى خصره قبل ان يشرح أسباب انخراط ابنه في موسم الهجرة الى عمان.

يقول الحاج بعد ان زم شفتيه بغضب: يا بنيي عمان ما ظل بيها قروش.. عمان نهبوها اللصوص (..) وأبناء ذوات.