آخر المستجدات
التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي مجلس الوزراء يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً الناصر لـ الاردن24: النظام يجيز تعبئة شواغر المحالين على التقاعد بشرط موافقة المالية الناصر يوضح تفاصيل علاوات موظفي القطاع العام الثلاثاء الحاسم لنتنياهو وترامب- غانتس يتوجه الى واشنطن لبحث الصفقة مصدر: منح السوريين تصاريح دون رسوم وتمديد فترة تصويب الأوضاع إحدى التزامات مؤتمر لندن حملة الدبلوم العاملون في التربية يلوحون بالتصعيد.. والمعلمين: سيفقدون حقهم بالعلاوات أجواء باردة نهارا وتحذيرات من الانجماد والصقيع ليلا شوارع عمان تكشف حجم فشل الأمانة عن تقديم أبسط الخدمات نتنياهو: صفقة القرن "فرصة لن تعود لاسرائيل" احالة تشريعات دمج والغاء مؤسسات حكومية إلى مجلس الوزراء.. وبحث اعادة هيكلة قطاع الطاقة وزير الصحة: طائرة لاعادة الأردنيين من الصين.. ووضعهم في الحجر الصحي لدى وصولهم الصفدي: لم نطلع على صفقة القرن ولا صحة لبحث إعادة النظر بقرار فك الإرتباط وفاة ستة اشخاص من عائلة واحدة اختناقا في الكرك الطاقة تنفي علاقة صندوق النقد بإجراءات توجيه الدعم التعليم العالي: ندرس جميع الخيارات لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض أصحاب المطاعم يلوحون بالاعتصام احتجاجا على شكاوى الضمان الإجتماعي البدور يطالب بحل مشكله الطلبه العالقين في الصين بعثة صندوق النقد تسعى لفرض تعرفة جديدة على فاتورة الكهرباء جابر للأردن ٢٤: كوادرنا قادرة على التعامل مع وباء الكورونا
عـاجـل :

رغم تعميم الوزارة.. اضراب المعلمين يحافظ على نسبة 100%.. والمحافظات: اصرار كبير

الاردن 24 -  
وائل عكور - واصل معلمو الأردن اضرابهم المفتوح عن العمل لليوم السابع على التوالي، وذلك للمطالبة بحقهم في علاوة ال 50%، واحتجاجا على الاعتداءات التي تعرضوا لها لدى محاولتهم الاعتصام على الدوار الرابع.

وقال رؤساء الفروع في المحافظات إن الاضراب مستمر وثابت وما زالت نسبة التزام المعلمين 100% في جميع المحافظات.

وأشاروا إلى أن الغالبية العظمى من مديري المدارس لن يتجاوبوا مع الكتاب الذي صدر من قبل الوزارة حول تسجيل اسماء المضربين ولن تكون هناك اية اجابات سوى ان نسبة الاضراب 100% التزاما بقرار النقابة.

وطالبوا الحكومة بالاستجابة لمطالبهم بدلا من استمرار تهميشها، خاصة في ظل تمسك المعلمين بها والتفافهم غير المسبوق خلف نقابتهم.

,قال رئيس فرع نقابة المعلمين في اربد شرف عبيدات ان نسبة الاضراب ما زالت 100% في جميع مدارس المحافظة ولم تسجل أي ملاحظات أو خروقات من قبل غرفة العمليات.

وأضاف عبيدات لـ الاردن24 إن النقابة عممت على جميع مديري المدارس بالاحتفاظ بالكتاب الرسمي حول عدد المضربين واسمائهم وعدم الرد عليه والاكتفاء بالرد بان نسبة الاضراب 100% دون ذكر الاسماء.

من جانبه قال رئيس فرع الطفيلة محمد السوالقة إن نسبة الاضراب في جميع المدارس 100% ولم تتغير، مشيرا إلى اصرار المعلمين على مواصلة الاضراب لحين تحصيل حقوقهم.

وأضاف السوالقة لـ الاردن24 ان تصريحات رئيس الوزراء عمر الرزاز زادت المعلمين اصرار على مواصلة الاضراب نظرا لتجاهله للمطالب المحقة.

ومن جانبه، أكد رئيس فرع الكرك، قايد اللصاصمة، أن نسبة الاضراب في محافظة الكرك 100% ولا يوجد أي ملاحظات وردت الى غرفة المعليات .

وقال اللصاصمة لـ الاردن24 إن الفرع سيصدر بيانا للرد على كتاب وزير التربية والتعلم وليد المعاني ولن يتم التعاطي معه بأي حال من الأحوال.

من جانبه قال رئيس فرع العقبة عماد المطارنة ان نسبة الاضراب في مدارس العقبة بلغت 100% في البوادي والارياف ولم تسجل اية خروقات .

واضاف المطارنة لـ الاردن24 إن غرفة العمليات لم تردها أية ملاحظات من قبل المدارس عن وجود مضايقات.

من جانبه قال رئيس فرع المفرق عمر شعبان ان الاضراب في المحافظة 100% ولم تسجل اية خروقات بالرغم من محاولات التشويش من قبل بعض الجهات.

واضاف شعبان لـ الاردن24 إن الاضراب في مدرسة المفرق الصناعية ما زال مستمرا ولم تفك الاضراب كما حاول البعض الايحاء بذلك ونشر بيانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.