آخر المستجدات
ارادة ملكية بالموافقة على تعيين اللوزي سفيرا لدى دولة قطر.. والموافقة على تعيين آل ثاني سفيرا قطريا لدى المملكة الحكومة تحيل نحو 1400 موظفا على التقاعد - اسماء خلال زيارة رئيس الوزراء لها... اربد توجه انذارا عدليا للرزاز وحكومته المدرب محمد اليماني في ذمة الله الصحة ل الأردن 24 : تعبئة شواغر الوزارة مطلع آب وتتضمن تعيين 400 طبيبا الجغبير لـ الاردن24: نطالب الحكومة بالتعامل بالمثل مع الجانب المصري.. وهناك عراقيل مقصودة أمامنا حزبيون ل الأردن 24 : تعديل قانون الانتخابات لتطوير الحياة السياسية وتغيير نظام القوائم وطريقة احتساب الأصوات "الجرائم الالكترونية" تنصح بحماية الحسابات على مواقع التواصل الخصاونة ل الأردن 24 : حل مشكلة تصدير المنتجات الزراعية .. وسنحدد قائمة أسعار للصيف والشتاء مصدر رسمي ل الأردن 24: لانية لتمديد الدوام في معبر جابر ولن نتنازل عن إجراءاتنا الأمنية استشهاد الأسير نصر طقاطقة في العزل الانفرادي بسجن "نيتسان" الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي ومراقبي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. والحكومة طلبت رفع الحصانة عن بعض الأشخاص نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة امن الدولة ترفض تكفيل معتقلي مسيرة البقعة.. والامام لـ الاردن24: التوقيف غير مبرر
عـاجـل :

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش فاعلية برمجية إلكترونية في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة المرحلة الأساسية بالاردن

الاردن 24 -  
 نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم  بكلية العلوم التربوية بعنوان "فاعلية برمجية إلكترونية في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة المرحلة الأساسية في الأردن"، للباحثة عفراء محمد سيف.

وهدفت الدراسة لإستقصاء فاعلية البرمجية الإلكترونية في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية  لطلبة المرحلة الأساسية في الأردن.

واعتمدت الباحثة المنهج شبه التجريبي لتحقيق هدف الدراسة، اذ تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة القصدية، والتي تكونت من (50) طالبا وطالبة من طلبة الصف السادس الأساسي من مدرسة السامية الدولية في العاصمة عمان، للفصل الدراسي الثاني من العام 2018/2019، فيما وزعت عينة الدراسة بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين، ضمت الاولى التجريبية التي تكونت من (25) طالبا وطالبة، تم تدريسها مادة اللغة الإنجليزية باستخدام برمجية إلكترونية تم رفعها على موقع الكتروني، كما و المجموعة الضابطة التي تكونت من (25) طالبا وطالبة، تم تدريسها مادة اللغة الإنجليزية بالطريقة الاعتيادية، كما وتم إعداد أداتي الدراسة، وهما البرمجية الإلكترونية والاختبار التحصيلي (قبلي وبعدي) لتحقيق مسعى الدراسة، وتم التحقق من صدقهما وثباتهما.

وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (a≤0.05) بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية، لصالح المجموعه التجريبية في الاختبار البعدي، والتي درست باستخدام البرمجية الإلكترونية، كما وﻛﺷﻔت اﻟدراﺳﺔ ﻋن ﻓﺎﻋﻠﻳﺔ اﻟﺑرمجية الإلكترونية ﻓﻲ تنمية مهارات اللغة الإنجليزية.  

وفي ضوء النتائج، أوﺻت اﻟﺑﺎﺣﺛﺔ ﺑﺎﺳﺗﺧدام البرمجيات الإلكترونية ﻓﻲ المدارس ﻟﻣﺎ لها ﻣن فاعلية ﻓﻲ ﺗﻧﻣﻳﺔ مهارات اﻠلغة اﻹﻧﺟﻠﻳزﻳﺔ.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتورة منال عطا الطوالبة رئيسًا ، والدكتور فادي عبد الرحيم عودة مشرفا، ، ومن الجامعة الاردنية الدكتور مهند انور الشبول عضوا خارجيا.