آخر المستجدات
جراحات متسرعة في التعاطي مع شكاوى راسبين في امتحان المجلس الطبي تثير العديد من التساؤلات وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة - اسماء مساهمون في منتجع البحيرة يطالبون الحكومة بجلب المتسببين بتصفية المشروع.. والحجز على أموالهم ذوو وضاح الحمود يعتصمون أمام النواب ويطالبون بتكفيله: يحتاج عملية جراحية في القلب نقيب المحامين: نظام الفوترة يخالف الدستور.. ومستعدون لتحمل عقوبة الحبس د. توقه يكتب عن: القيادة المركزية للولايات المتحدة الأمريكية التربية: اعلان نتائج التوجيهي الساعة 11 من صباح يوم الخميس اعتصام مفتوح للتكسي الأصفر في عمان والزرقاء وإربد الأسبوع المقبل النواب يرد معدل أصول المحاكمات المدنية.. ويعتبرونه تنفيعة النواب يحيل قوانين الجامعات والتعليم العالي والضمان والأمن السيبراني للجانه.. ويلغي قانون الحرف اليدوية زواتي لـ الاردن٢٤: خطة لضمان عدم خسارة الكهرباء الوطنية.. وسنعيد التفاوض مع شركات التوليد الخصاونة ل الأردن 24 البدء بتركيب أجهزة التتبع الإلكتروني على حافلات نقل الطلبة وحافلات محافظة جرش الصبيحي ل الأردن 24 : نخضع جميع عقود شراء الخدمات للتدقيق وضبط 4 أشخاص رواتبهم الشهرية 26 ألف دينار عوض ل الأردن 24: طلبات القبول الموحد للجامعات لمدة أربع أيام ولن يتم فتح جميع التخصصات أمام الطلبة الأمن يكشف ملابسات مقتل سيدة عربية ويقبض على الفاعلة - تفاصيل التربية تنهي استعداداتها لدورة التوجيهي التكميلية.. وتعمم بتكليف المعلمين بأعمال المراقبة انهيار خزان فوسفوريك في العقبة.. المحافظ يجتمع بادارة الفوسفات الأحد.. والشركة ترد الحجايا: حتى الاعارة تحولت إلى شركة اكاديمية الملكة رانيا.. ولا تراجع عن العلاوة مهما قال سحيجة الحكومة مليارات الدولارات عالقة بين الأردن والعراق امانة عمان تدرس احالة عدد من موظفيها المستكملين الشروط على التقاعد - اسماء
عـاجـل :

ربابعة: إمتحان لمزاولة مهنة التمريض والقبالة قريباً

الاردن 24 -  
قال نقيب الممرضين خالد ربابعة أنه ستعقد قريبا ولأول مرة  إمتحانات لمزاولة مهنة التمريض والقبالة وذلك من خلال مجلس التمريض الاردني (بناءاً على النظام الخاص بذلك).
وأضاف خلال إجتماع عقد في مقر النقابة حضره ممثلين عن قطاعات التمريض المختلفة لبحث استعدادات عقد الامتحان، أن الامتحان سيساهم في رفع مستوى خريجي كليات التمريض وبالتالي الخدمات التمريضية المقدمة للمواطنين.
وأشار  الى  أهمية الإمتحان والأسباب الموجبة له، والتي تهدف الى رفع مستوى المهنة ومنتسبيها، وتحقيق المزيد من الطمأنينة بأن ممارسي مهنة التمريض والقبالة هم على علم ومهارة كافية لتقديم العناية التمريضية للمرضى.

وتحدث خلال الاجتماع مستشارة مجلس التمريض الأردني دعد شوكة، ومديرة مديرية الإختصاص في مجلس التمريض د. صفاء الأشرم حيث قدمتا شرحاً حول الجوانب المتعلقة بالإمتحان و المنصوص عليها في نظام مزاولة المهنة،  وتعليمات الإمتحان والمتوقع صدورها قريباً.

وتطرقتا الى المنهجية المتبعة بوضع الأسئلة ومدة الإمتحان وعدد الأسئلة وكافة الأمور المتعلقة بذلك.
وتخلل الاجتماع الذي حضرهعمداء كليات التمريض في الجامعات الحكومية والخاصة وكذلك الخدمات الطبية الملكية، ومدراء التمريض في المستشفيات الحكومية والقطاع الخاص والخدمات الطبية الملكية.

واكد الحضور أنه سيبنى على النتائج خطط وإستراتيجيات تتعلق بالمناهج الخاصة بكليات التمريض، وعقد الدورات المناسبة لتقوية أماكن الضعف وتعزيز مواقع القوة لتصبح مهنة التمريض والكوادر التمريضية بمصاف الدول العالمية علمياً وفنياً.