آخر المستجدات
الادعاء العام "الاسرائيلي" يحدد مصير نتنياهو اليوم محاولة جديدة لحلّ مشكلة المتعطّلين عن العمل شقيق وأبناء عمومة أسير لدى الاحتلال مهددون بالسجن عشر سنوات في الأردن المتعطلون عن العمل في المفرق: خايف ليش والجوع ذابحك؟! تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة الرزاز المتعطلون عن العمل في الكرك: توقيف عبيسات لا يخرج عن سياق محاولات التضييق الأمني الصمادي يكتب: رسالة إلى عقل الدولة.. (إن كان مايزال يعمل)!؟ مهندسو الطفيلة ومادبا يغلقون فروع النقابة بالجنازير احتجاجا على انهاء خدمات موظفين: تصفية حسابات مليحان لـ الاردن24: السعودية صادرت 66 رأس ابل أردنية عبرت الحدود.. وعلى الحكومة التدخل مختبرات الغذاء و الدواء توسع مجال اعتمادها قعوار لـ الاردن24: اجراءات الرزاز ضحك على الذقون.. والحكومة تربح أكثر من سعر المنتج نفسه! المومني تسأل الحكومة عن المناهج توق لـ الاردن24: لا توجه لاجراء تغييرات على رؤساء الجامعات أو مجالس الأمناء حتى اللحظة مصدر حكومي: الاجراءات الاسرائيلية الأخيرة انقلاب على عملية السلام.. ونراقب التطورات توضيح هام حول اعادة هيكلة رواتب موظفي القطاع العام رغم مساهمته بـ 4 مليارات دينار سنويا .. تحفيز حكومة الرزاز يتجاهل قطاع السياحة! الأمن يبحث عن زوج سيدة عربية قتلت بعيار ناري وعثر بمنزلها على أسلحة نارية ومخدرات رغم الأجواء الباردة: تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في مليح.. وشكاوى من التضييق الأمني ابو عزام يكتب: نحو إطار تشريعي لتنظيم العمل على تنفيذ التزامات المعاهدات الدولية نوّاب لـ الاردن24: الأردن يواجه تحديات تاريخيّة تستهدف أمنه وكيانه..
عـاجـل :

ربابعة: إمتحان لمزاولة مهنة التمريض والقبالة قريباً

الاردن 24 -  
قال نقيب الممرضين خالد ربابعة أنه ستعقد قريبا ولأول مرة  إمتحانات لمزاولة مهنة التمريض والقبالة وذلك من خلال مجلس التمريض الاردني (بناءاً على النظام الخاص بذلك).
وأضاف خلال إجتماع عقد في مقر النقابة حضره ممثلين عن قطاعات التمريض المختلفة لبحث استعدادات عقد الامتحان، أن الامتحان سيساهم في رفع مستوى خريجي كليات التمريض وبالتالي الخدمات التمريضية المقدمة للمواطنين.
وأشار  الى  أهمية الإمتحان والأسباب الموجبة له، والتي تهدف الى رفع مستوى المهنة ومنتسبيها، وتحقيق المزيد من الطمأنينة بأن ممارسي مهنة التمريض والقبالة هم على علم ومهارة كافية لتقديم العناية التمريضية للمرضى.

وتحدث خلال الاجتماع مستشارة مجلس التمريض الأردني دعد شوكة، ومديرة مديرية الإختصاص في مجلس التمريض د. صفاء الأشرم حيث قدمتا شرحاً حول الجوانب المتعلقة بالإمتحان و المنصوص عليها في نظام مزاولة المهنة،  وتعليمات الإمتحان والمتوقع صدورها قريباً.

وتطرقتا الى المنهجية المتبعة بوضع الأسئلة ومدة الإمتحان وعدد الأسئلة وكافة الأمور المتعلقة بذلك.
وتخلل الاجتماع الذي حضرهعمداء كليات التمريض في الجامعات الحكومية والخاصة وكذلك الخدمات الطبية الملكية، ومدراء التمريض في المستشفيات الحكومية والقطاع الخاص والخدمات الطبية الملكية.

واكد الحضور أنه سيبنى على النتائج خطط وإستراتيجيات تتعلق بالمناهج الخاصة بكليات التمريض، وعقد الدورات المناسبة لتقوية أماكن الضعف وتعزيز مواقع القوة لتصبح مهنة التمريض والكوادر التمريضية بمصاف الدول العالمية علمياً وفنياً.