آخر المستجدات
الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين

رئيس هيئة مكافحة الفساد يعلق على تعيينات "أشقاء النواب"

الاردن 24 -  
قال رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور محمد العلاف، إن أعمال الهيئة تنحصر في القضايا التي تمس سلامة الأموال والموارد العامة ، ضمن الأطر القانونية الناظمة والنزاهة المؤسسية، وليس ضمن الافتراضات.

وأضاف العلاف، موضحاً لدور الهيئة في الرقابة على التعيينات الحكومية في المناصب العليا، أن الهيئة ليست مؤسسة رقابة إدارية، ولا هيئة رقابة للسياسات الحكومية التي لا يثبت فيها شبهات فساد بالدليل القاطع.

وبين في هذا السياق أن المادة ١٦ من قانون النزاهة ومكافحة الفساد -والتي تحدد الأعمال التي أقرها المشرّع واعتبرها جرائم فساد- لا تتضمن التعيينات التي يقرها صاحب الولاية القانونية.

غير أن الهيئة تملك صلاحيات لفت انتباه الإدارة العامة للحالات التي تتضمن خرقاً لأي من المعايير الخمسة التالية ” سيادة القانون، الشفافية، الحاكمية الرشيدة، المساءلة، المساواة وتكافؤ الفرص”، بغرض حماية المال العام ومنعا لاستعمال السلطة في تحقيق منافع شخصية،

وختم رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد حديثه    مؤكدا على أن الهيئة مكلفه بموجب القانون، بترسيخ معايير النزاهة الوطنية كأساس لأعمال المكافحة ومراقبة امتثال الإدارة العامة للمعايير المشار إليها.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies