آخر المستجدات
نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا

رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل

الاردن 24 -  
أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قدرة الأردن على تجاوز المرحلة الحالية وانتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم، مشددا على أهمية الالتزام باجراءات الوقاية للتغلب على الوباء.

وقال الرزاز خلال مقابلته في برنامج ستون دقيقة عبر شاشة التلفزيون الأردني، الجمعة، إن وضع الأردن جيّد جدا مقارنة مع الدول الأخرى في التعامل مع فيروس كورونا.

وتطرق رئيس الوزراء إلى استقالة وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة، الخميس، قائلا إن الحكومة والفريق الوزاري تعاهدوا على الشفافية والصراحة وتشخيص أي مشكلة تواجههم ومعالجتها.

وأضاف الرزاز: "في بداية الأزمة، كان لدينا خياران، إما تأخير حظر التجول لغاية وضع الخطط المناسبة لجميع القطاعات الحيوية، أو الدخول في حظر التجول والبدء بوضع الخطط بالتزامن مع ذلك".

وتابع: "اتخذنا قرارنا باصدار تصاريح حركة ورقية، وبما يضمن عدم تأثر القطاعات الحيوية، وقد توقعنا اصدار عشرات الآلاف من التصاريح، كما أننا توقعنا أيضا أن تذهب بعض التصاريح للشخص الخطأ أو تعرضها للتزوير".

وأشار الرزاز إلى أن "وزارة الزراعة كانت أكثر الوزارات التي شهدت وجود تجاوزات"، مبيّنا أن تلك التجاوزات كانت مفهومة لأن الملكيات الزراعية غير منظمة كما هو الحال بالنسبة للشركات والقطاعات التجارية والصناعية.

ولفت إلى أن وزير الزراعة "الذي بذل جهودا كبيرة سابقا" فتح تحقيقا بتوزيع التصاريح، حيث قدم تقريرا أول أمس أقر فيه بوجود أخطاء وتجاوزات في توزيع التصاريح، وقد جرى تحويلها للمدعي العام وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال الرزاز إن الوزير الشحاحدة قد تحمّل المسؤولية الأدبية والأخلاقية وقدّم استقالته من موقعه، لافتا إلى أن الحكومة قامت بتحويل جميع الحالات التي شعرت بوجود تقصير أو تجاوز فيها للمدعي العام وهيئة النزاهة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies