آخر المستجدات
النائب المسيمي تسأل وزير الصحة عن استقبال وتوزيع المرضى اليمنيين في مستشفيات المملكة 55 مليون دولار سنوياً كلفة استئجار شركة الكهرباء الوطنية لباخرة غاز إعلان موعد محاكمة نتنياهو الشواربة: سبب الأزمة ارتفاع عدد السيارات! 45 مؤسسة وحزبا يعلنون رفض عقد مؤتمر رؤية المتوسط المتعطلون عن العمل في الكرك يعودون للاعتصام بعد تنصل رئيس البلدية من وعوده طهبوب تستنكر تصريحات إيفانكا ترمب حول قانون العمل الأردني مستشفيات خاصة تطالب بآلية تضمن توزيع عادل للمرضى اليمنيين عليها اتحرك يحذر من تسهيل تملك الصهاينة للبترا أبو ركبة والقضاة وهديب والشياب الأكثر تغيبا عن جلسات النواب.. وأربعة نواب لم يقدموا أي مداخلة - اسماء اسراب الجراد على بعد ٥٠٠ كم من الأردن.. والزراعة تعلن حالة الطوارئ القصوى رفض تكفيل بشار الرواشدة.. ونقل مالك المشاقبة إلى المستشفى "تعيين ١٠٠ موظف لصالح أحد النواب".. واستثناء لتعيين أشخاص في الضمان يثير جدلا تحت قبة البرلمان قدامى الخريجين يحتجون أمام ديوان الخدمة المدنية على شطب دورهم.. ويطالبون بتوظيفهم القيسي لـ الاردن24: انتهاء عقد استئجار باخرة الغاز.. وعلى الحكومة تحديد موقفها اللوزي لـ الاردن24: سنبدأ بالزام أصحاب الحافلات على الاندماج في شركات تحديد موعد التسجيل لصرف دعم الخبز مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة!
عـاجـل :

رؤساء مجالس محافظات يهاجمون الحكومة ويستهجنون تهميشهم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رؤساء مجالس محافظات حديث رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عن قرب الانتهاء من اعداد قانون الادارة المحلية دون اطلاعهم عليه أو اجراء مشاورات معهم حول تلك التعديلات أو القانون المقترح.

وقالوا إن وزير الادارة المحلية، المهندس وليد المصري، دعاهم لجلسة دون أن يعرض عليهم أي مسودة للقانون، واصفين اللقاء بأنه برتوكولي لالتقاط الصور أمام وسائل الاعلام وتبرئة الذمة أمام الملك بأنهم يجرون حوارات، وهذا غير دقيق.

وأكد رئيس مجلس محافظة العاصمة، أحمد العبداللات، أن المجالس تعرضت للتهميش من قبل وزير الادارة المحلية الذي لم يطلعهم على أي مسودة أو مقترحات لتعديل القانون، مشيرا إلى أن جميع أعضاء المجالس لا يعرفون فحوى القانون.

وأضاف العبداللات لـ الاردن24 إن المجالس قدمت مسودة قانون بعد اعدتها اللجان القانونية، وأرسلت ملاحظاتها ورؤيتها للقانون الجديد إلى الحكومة، ولم يجرِ دعوتهم لمناقشتها حتى اللحظة، مشيرا إلى أن دعوات الحوار تكون للتصوير أمام وسائل الإعلام.

وقال إن المجالس لديها مقترحات كفيلة بانجاح التجربة حسب رؤية الملك وتنفيذ المشاريع التي تقترحها وتقرها وذلك من خلال تعديل القانون لاعطاء صلاحيات أوسع تتعلق بالاشراف على المشاريع وتدوير المبالغ المرصودة لها.

واتفق رئيس مجلس محافظة اربد، الدكتور عمر المقابلة، مع القول إن مجالس المحافظات تتعرض للتهميش من قبل الحكومة، حيث لم يطلع أحدها على مسودة القانون لمناقشة المواد الواردة فيه وتقديم المقترحات حوله.

وأضاف المقابلة لـ الاردن24 إن الجلسة التي دعت إليها الحكومة كانت برتوكولية ولابراء الذمة انها اجتمعت مع مجالس المحافظات دون أن تناقش معهم شيئا من القانون.

وقال إن الحكومة تريد تمرير أحد ثلاث سيناريوهات للقانون؛ الأول التوسع بتعيين أعضاء منتخبين مثل رؤساء البلديات وغرف التجارة والصناعة ورؤساء اتحاد الجمعيات الخيرية وهو الأرجح، والثاني اضافة المساءلة والمحاسبة على القانون كما تروج وهذا غير وارد والثالث تعيين أشخاص دون انتخاب.