آخر المستجدات
اعتداء على كادر طبي في قسم الطوارئ بالبشير.. وزريقات يشرح تفاصيل الحادثة إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

رؤساء الكنائس يقر التدابير الاحترازية والوقائية لإقامة الصلوات

الاردن 24 -  

- أصدر مجلس رؤساء الكنائس في الأردن بيانا مساء السبت حول الآلية والتعليمات الجديدة الوقائية قبيل فتح الكنائس يوم الأحد الموافق الموافق 7 / 6 / 2020 المقبل.

وجاء في البيان أن رؤساء الكنائس في الأردن اجتمعوا في مطرانية الروم الأرثوذكس بعمان لوضع الآلية والتعليمات الجديدة قبيل فتح الكنائس أمام المؤمنين، وأنه تماشياً مع قرار الدولة بفتح الكنائس خلال أيام الأحاد أبتداءً من يوم الأحد الموافق 7 / 6 / 2020 قرر رؤساء الكنائس التدابير الإحترازية والوقائية التالية لجميع كنائس المملكة :

  1. الإلتزام بإرتداء الكمامات وتعقيم اليدين عند مدخل الكنيسة قبل الدخول .
  2. تباعد المصلين عن بعضهم البعض داخل الكنيسة على الأقل متر ونصف.
  3. إستبدال تحية السلام أثناء الصلاة بالإنحناء عن بعد .
  4. الطلب من كبار السن والأطفال والمرضى ومن أي شخص يشعر بأي عارض مرضي الصلاة في المنزل .
  5. عدم التجمع قبل وبعد الصلاة أمام مداخل الكنيسة وقاعاتها.
  6. تعليق جميع الفعاليات الرعوية في الكنائس ( لجان السيدات والشبيبة والمجموعات الكشفية ومدارس الأحد ) حتى إشعار أخر.
  7. مدة العظة للأباء الكهنة لا تزيد عن 10 دقائق .
  8. إزالة السجاد من الكنائس وأغطية المقاعد .

كما تباحث المجلس بأمور المراسيم (الأكاليل والعماميد والجنانيز)، ورفع توصيته للحكومة بالطلب للسماح لإتمامها في الكنائس بحضور عدد اقصاه من 30 الى 50 شخص، وطلب مجلس رؤساء الكنائس من الحكومة الموافقة على إقامة القداس الإلهي أيام الجمع كون يوم الجمعة هو يوم عطلة رسمية مما يتيح الفرصة لأبنائنا العاملين المشاركة في الصلوات والخدم.

وفي بداية الإجتماع، قدم رؤساء الكنائس شكرهم المقرون بالدعاء والمحبة لصاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ولكافة الدوائر والمؤسسات وبالأخص وزارة الصحة والكوادر الطبية العاملة في القطاعين العام والخاص وللجيش العربي الباسل ولكافة الأجهزة الأمنية على عملهم الذي يشهد له أمام العالم أجمع خلال الفترة الماضية والعصيبة التي حلت على البلاد والعالم أجمع من الوباء المستجد كورونا ” كوفيد 19″ .

وفي الختام أوصى المجلس بالإجماع أن هذا الإنجاز والنجاح، يحمل الجميع مسؤولية الإلتزام والتقيد به على كافة الأصعدة، ومن ثم رفع أعضاء المجلس الدعاء الى الله أن يرفع عنا هذا الوباء ويحمي بلدنا الحبيب الأردن وقائده وشعبه من كل مكروه.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies