آخر المستجدات
جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام .. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو اغلاق طريقين رئيسين بالاطارات المشتعلة وفعالية سلمية في الزرقاء تطالب بالافراج عن ابو ردنية - صور يوم حكومة الرزاز الاسود الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟!
عـاجـل :

ذنيبات يؤكد عدم المساس بحقوق العاملين بالفوسفات والمنصوص عليها بالأنظمة والتشريعات

الاردن 24 -  
اكد رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، أن جميع حقوق العاملين بالشركة والمنصوص عليها وفق الأنظمة والتشريعات المعمول به حق مقدس ولن تمس باي شكل من الأشكال تحت اي ظرف.

وقال الدكتور الذنيبات، خلال لقاء نظمته اليوم الثلاثاء نقابة العاملين في المناجم والتعدين، انه من حق العاملين على الشركة الحفاظ على هذه المكتسبات بما فيها التأمين الصحي ، والعمل على تحسينها قدر الإمكان و حسب إمكانات الشركة وظروفها.

وأعرب عن تقديره للنقابة وجهود جميع العاملين في مواقع الشركة المختلفة، مؤكد أن النقابة والعاملين ومجلس الادارة والادارة التنفيذية هم جميعا شركاء لخدمة الشركة وحريصون على استمرارها وديمومتها.

و قال إن الشركة تعرضت الى الكثير من الهزات ، غير أنها وبهمة أبنائها استعادت عافيتها و بدأت تنطلق نحو مستقبل اكثر ازدهارا وتميزا.

وعرض رئيس مجلس إدارة الشركة إلى الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتخفيض كلف الإنتاج وضبط النفقات، فيما أشار إلى أبرز التحديات التي تواجه الشركة للسنوات القليلة المقبلة، ومن أبرزها كلف التعدين والنقل والطاقة والمحروقات، مشيرا كذلك إلى العديد من الإجراءات التي اتخذتها الشركة في هذا الإطار.

وحول مستقبل الشركة وخططها المستقبلية، أكد الدكتور الذنيبات أن المستقبل يبشر بالخير للشركة والعاملين فيها، مؤكدا في هذا الإطار أهمية التحول للصناعات التحويلية للمساهمة في وضع الشركة على ارضية صلبة وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى الاستفادة المثلى من العمالة الموجودة في الشركة والشركات التابعة والحليفة، والتي تقدر بنحو 4000 موظف من خلال التأهيل والتدريب.

وأشار إلى مذكرات التفاهم التي وقعتها الشركة مع عدد من الجهات لإقامة مصانع لانتاج حامض الفوسفوريك وفلورايد الالمنيوم ، والفسفور الاصفر في عدد من مواقع العمل، بالإضافة إلى تاهيل المجمع الصناعي في العقبة، والتي ستسهم جميعها في تعزيز استقرار الشركة وتخفيض كلف الإنتاج وتوفير المزيد من فرص العمل .

و تتوقع الدكتور الذنيبات أن تتجاوز أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي ، نحو 120 بالمئة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي 2018.

وكان رئيس نقابة العاملين في المناجم والتعدين النائب خالد الفناطسة، أعرب في بداية اللقاء عن تقديره للجهود التي يقوم بها مجلس إدارة شركة والادارة التنفيذية، مشيدا بقرار مجلس الإدارة الاخير بتوزيع ما نسبته 20 بالمئة أرباح على المساهمين حسب القيمة الاسمية للسهم.

وأكد الفناطسة دعم النقابة لمجلس إدارة الشركة وادارتها التنفيذية في كل الإجراءات المستهدفة ضبط النفقات وتحسين اداء الشركة والمحافظة على حقوق ومكتسبات العاملين.