آخر المستجدات
تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات رغم نقله إلى المدينة الطبية.. استمرار معاناة الطفل سيف الدين بسبب عدم توفر علاج لمرضه في الأردن_ فيديو الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا: آذيتم أبنائي العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد وزير النقل يعلن التصنيف الجديد للدول الخضراء والصفراء والحمراء - تفاصيل

"ذبحتونا": الجامعة الأردنية تحاول حصر التعليم بالأغنياء

الاردن 24 -  
بحثت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" خلال لقاء مع وفد من طلبة الدكتوراه / تخصصات مناهج وأساليب تدريس، في الجامعة الأردنية وقائمة التجديد في الجامعة الأرنية، ملف رفع رسوم هذه التخصصات الذي قامت به إدارة الجامعة الأردنية مع بداية الفصل الدراسي الأول لهذا العام.

وقالت "ذبحتونا": "إن أسعار رسوم هذه التخصصات ارتفعت من 100 دينار للساعة لتصبح 175 دينار، وبنسبة رفع بلغت 75% وذلك دون إشعار الطلبة بذلك ودون طرح سعر ساعة التخصص على الموقع الإلكتروني للجامعة، حيث تفاجأ الطلبة بإبلاغهم من قبل مسجل الكلية بأن رسوم تخصصهم هي 175 دينار للساعة وليس 100 دينار للساعة".

وأضافت: "تتذرع إدارة الجامعة بأن هذا التخصص هو تخصص جديد وبالتالي من حقها رفع رسومه، وذلك على الرغم من أن إدارة كلية التربية أكدت للطلبة بأنه لن يتم رفع رسوم تخصصهم، إضافة إلى أن تخصص مناهج وأساليب التدريس / لغة إنجليزية -على سبيل المثال- أصبحت رسوم ساعته بعد الرفع ١٧٥ دينار فيما لا يتجاوز سعر ساعة الترجمة / لغة إنجليزية ال 100 دينار".

وأكدت "ذبحتونا": "إن الحملة ماضية باتخاذ إجراءات تصعيدية في هذا الملف بالتنسيق مع القوى الطلابية والطلبة المتضررين، وذلك بعد وعود من رئيس الجامعة بدراسة هذا الملف قبل أشهر، دون أن يتم اتخاذ أي إجراء جدي تجاهه"
.

ورأت ذبحتونا: "أن إدارة الجامعة الأردنية مطالبة بالتراجع عن هذا القرار الظالم الذي لن يسهم الا بالمزيد من الظلم للمعلمين ومحاولات حصر التعليم بالأغنياء".

وأبدت "ذبحتونا" خشيتها من أن يكون هذا القرار بمثابة خطوة أولى نحو مزيد من رفع الرسوم لبرامج الدكتوراه، خاصة وأن تسريبات وصلت للحملة تشير إلى نية الجامعة "استحداث" تخصصات دكتوراه جديدة، وبما يشي باتباع نفس الأسلوب في رفع الرسوم والذي قامت بتطبيقه على تخصص مناهج وأساليب تدريس.
 

 
 
Developed By : VERTEX Technologies