آخر المستجدات
ذوو ابو ردنية يطالبون بالافراج عن ابنهم: معتقل منذ شهر ونصف دون تهمة! الخارجية تتابع اعتقال أردني زعم الاحتلال تجسسه لصالح ايران التربية توضح كيفية احتساب معدل الثانوية العامة - تفاصيل الوزير البطاينة يقدّم رواية مرتبكة لحادثة اليرموك ويناقض تصريح ناطقه الرسمي مع اقتراب انتهاء مهمته.. السفير السوري: تجنيس الفلسطينيين خيانة.. وهذا مبرر توقيف بعض الاردنيين اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات لـ الاردن24: اعداد السوريين العائدين الى بلدهم ما زالت متواضعة.. وعدم وفاء دول مانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا
عـاجـل :

د.العبوس: جهود النقابة اثمرت باقرار حق الاطباء المقيمين الحصول على لقب "مساعد اختصاصي"

الاردن 24 -  
قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس بان ديوان التشريع والرأي في رئاسة الوزراء اكد على حق نقابة الاطباء استحداث مسمى مساعد اختصاصي للاطباء المقيمين من خلال مشروع قانون معدل لقانون النقابة.
واضاف نقيب الاطباء ان الديوان اكد في رده على استفسار رئيس الوزراء د.عمر الرزاز حول استحداث المسمى انه "لامانع من اضافة لقب طبيب مساعد اختصاصي من خلال تعديل قانون النقابة".
واضاف د.العبوس ان هذا القرار جاء بعد جهود مضنية من نقيب واعضاء مجلس نقابة الاطباء حيث توجت هذه الجهود باقرار هذا النظام من ديوان التشريع وكذلك جاء بعد متابعة حثيثة من النقابة مع وزارة الصحة حيث اتفقتا في وقت سابق على ضرورة الاسراع في حل قضية الاطباء المقيمين المؤهلين وحملة الشهادات من الخارج بمنحهم لقب "مساعد اختصاصي" والذي يمنحهم الغطاء القانوني لممارسة الاختصاص في وزارة الصحة وخاصة مع بدء العمل بمشروع قانون المسؤولية الطبية، ويمكنهم من ممارسة الاختصاص داخل المملكة وخارجها. كما وثمن نقيب الاطباء جهود وزير الصحة د.غازي الزبن في هذا الشأن .
ووفقا لرأي ديوان التشريع فانه يحق لنقابة الاطباء استحداث مسمى مساعد اختصاصي للطبيب المقيم من خلال تعديل الفقرة أ من المادة 4 من نظام القاب المهنة والاختصاص للاطباء، باضافة لقب مساعد اختصاصي الى تلك المادة، ليصبح من ضمن الالقاب التي يمكن منحها للطبيب على ضوء الصلاحيات الممنوحة لمجلس النقابة وهيئتها العامة.
وثمن د.العبوس موقف وزير الصحة الداعم لمطالب النقابة والتي تهدف إلى تحسين ظروف عمل الاطباء في وزارة الصحة.