آخر المستجدات
ترجيح تثبيت أسعار المحروقات للشهر القادم الضريبة توضح حول اجراءات تفتيش مستشفى خاص: معلومات استوجبت زيارة مفاجئة كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية

د.العبوس: جهود النقابة اثمرت باقرار حق الاطباء المقيمين الحصول على لقب "مساعد اختصاصي"

الاردن 24 -  
قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس بان ديوان التشريع والرأي في رئاسة الوزراء اكد على حق نقابة الاطباء استحداث مسمى مساعد اختصاصي للاطباء المقيمين من خلال مشروع قانون معدل لقانون النقابة.
واضاف نقيب الاطباء ان الديوان اكد في رده على استفسار رئيس الوزراء د.عمر الرزاز حول استحداث المسمى انه "لامانع من اضافة لقب طبيب مساعد اختصاصي من خلال تعديل قانون النقابة".
واضاف د.العبوس ان هذا القرار جاء بعد جهود مضنية من نقيب واعضاء مجلس نقابة الاطباء حيث توجت هذه الجهود باقرار هذا النظام من ديوان التشريع وكذلك جاء بعد متابعة حثيثة من النقابة مع وزارة الصحة حيث اتفقتا في وقت سابق على ضرورة الاسراع في حل قضية الاطباء المقيمين المؤهلين وحملة الشهادات من الخارج بمنحهم لقب "مساعد اختصاصي" والذي يمنحهم الغطاء القانوني لممارسة الاختصاص في وزارة الصحة وخاصة مع بدء العمل بمشروع قانون المسؤولية الطبية، ويمكنهم من ممارسة الاختصاص داخل المملكة وخارجها. كما وثمن نقيب الاطباء جهود وزير الصحة د.غازي الزبن في هذا الشأن .
ووفقا لرأي ديوان التشريع فانه يحق لنقابة الاطباء استحداث مسمى مساعد اختصاصي للطبيب المقيم من خلال تعديل الفقرة أ من المادة 4 من نظام القاب المهنة والاختصاص للاطباء، باضافة لقب مساعد اختصاصي الى تلك المادة، ليصبح من ضمن الالقاب التي يمكن منحها للطبيب على ضوء الصلاحيات الممنوحة لمجلس النقابة وهيئتها العامة.
وثمن د.العبوس موقف وزير الصحة الداعم لمطالب النقابة والتي تهدف إلى تحسين ظروف عمل الاطباء في وزارة الصحة.