آخر المستجدات
عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط اضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثاني.. والنقابة لـ الاردن24: نسبة الالتزام 100% التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي
عـاجـل :

د.العبوس: جهود النقابة اثمرت باقرار حق الاطباء المقيمين الحصول على لقب "مساعد اختصاصي"

الاردن 24 -  
قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس بان ديوان التشريع والرأي في رئاسة الوزراء اكد على حق نقابة الاطباء استحداث مسمى مساعد اختصاصي للاطباء المقيمين من خلال مشروع قانون معدل لقانون النقابة.
واضاف نقيب الاطباء ان الديوان اكد في رده على استفسار رئيس الوزراء د.عمر الرزاز حول استحداث المسمى انه "لامانع من اضافة لقب طبيب مساعد اختصاصي من خلال تعديل قانون النقابة".
واضاف د.العبوس ان هذا القرار جاء بعد جهود مضنية من نقيب واعضاء مجلس نقابة الاطباء حيث توجت هذه الجهود باقرار هذا النظام من ديوان التشريع وكذلك جاء بعد متابعة حثيثة من النقابة مع وزارة الصحة حيث اتفقتا في وقت سابق على ضرورة الاسراع في حل قضية الاطباء المقيمين المؤهلين وحملة الشهادات من الخارج بمنحهم لقب "مساعد اختصاصي" والذي يمنحهم الغطاء القانوني لممارسة الاختصاص في وزارة الصحة وخاصة مع بدء العمل بمشروع قانون المسؤولية الطبية، ويمكنهم من ممارسة الاختصاص داخل المملكة وخارجها. كما وثمن نقيب الاطباء جهود وزير الصحة د.غازي الزبن في هذا الشأن .
ووفقا لرأي ديوان التشريع فانه يحق لنقابة الاطباء استحداث مسمى مساعد اختصاصي للطبيب المقيم من خلال تعديل الفقرة أ من المادة 4 من نظام القاب المهنة والاختصاص للاطباء، باضافة لقب مساعد اختصاصي الى تلك المادة، ليصبح من ضمن الالقاب التي يمكن منحها للطبيب على ضوء الصلاحيات الممنوحة لمجلس النقابة وهيئتها العامة.
وثمن د.العبوس موقف وزير الصحة الداعم لمطالب النقابة والتي تهدف إلى تحسين ظروف عمل الاطباء في وزارة الصحة.