آخر المستجدات
أطباء يرفضون اتفاق نقابتهم مع الصحة: مخجل وصادم! متعطلون عن العمل في ذيبان يغلقون مثلث دليلة - صور رشيد: تراجع الأردن درجة على مؤشر مدركات الفساد الشحاحدة لـ الاردن24: القرار الكويتي مبرر.. ونركز على تغيير النمط الزراعي مصدر لـ الاردن24: الاتصالات مع سوريا لم تنقطع جابر لـ الاردن24: اتفقنا مع الأطباء حول مطالبهم.. واعتماد المسار المهني اعتبارا من 2020 منخفض جوي اليوم وهطولات غزيرة ليلا بالمناطق الشمالية والوسطى ترجيح تثبيت أسعار المحروقات للشهر القادم الضريبة توضح حول اجراءات تفتيش مستشفى خاص: معلومات استوجبت زيارة مفاجئة كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات

دية لـ الأردن24: حجم الكساد في قطاع الألبسة كارثي.. وعلى الحكومة التدخل سريعا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - وصف نقيب تجار الألبسة والأقمشة منير دية وضع القطاع بالصعب جدا والخطير وتجاوز مرحلة الركود إلى مرحلة الكساد وهي مؤشرات لايمكن تجاهلها ولم تمر في تاريخ المملكة.

وأضاف دية ل الأردن 24 أن واقع الحال يشي بأن الوضع لن يتحسن وكنا نعول على الشهر الماضي كبشائر للخير لوجود الأعراس والمناسبات الأخرى وعودة المغتربين إلا أننا فوجئنا بعدم وجود حركة بالأسواق وعدم وجود مبيعات أيضا ومن يسير بالشوارع يشاهد بعينيه الوضع الذي وصلت إليه التجارة في المملكة ما أدى إلى تراكم الالتزامات على التجار ووضعهم في مهب الريح.

وقال إن حجم التراجع بالمبيعات تجاوز ال 60% عن نفس الفترة من العام الماضي ما دفع بعض المحلات إلى البيع بأقل من أسعار التكلفة لتستطيع الوفاء بالالتزامات المترتبة عليها من رواتب وأجور محلات وأثمان الكهرباء وغيرها.

وقال العلامة الفارقة في الوضع الاقتصادي بالأردن أن جميع القطاعات أصبحت تعاني مثل النقل والمركبات والعقار والقطاعات الأخرى التي تحرك بعضها بعضا مشيرا إلى أنه كلما طالت فترة الركود ستزيد الخسائر وستعمل على خروج العديد من السوق ما سيوقف الحركة في جميع القطاعات.

ودعا الحكومة إلى دراسة الوضع الاقتصادي جيدا والبحث عن حلول لكافة القطاعات من خلال الدعم غير المباشر مثل تخفيض أسعار الكهرباء وتخفيض أسعار الفائدة لتحريك الأسواق وتوفير السيولة اللازمة.