آخر المستجدات
خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية

دورة بعنوان "مقدمة في تصميم انظمة التيار المنخفض"

الاردن 24 -  
 
عقدت لجنة المهندسين الشباب الكهربائية في نقابة المهندسين الاردنيين، دورة بعنوان "مقدمة في تصميم انظمة التيار المنخفض"، قدمها المهندس اسماعيل داوود، بمشاركة 17 مهندسا ومهندسة.

 

وهدفت الدورة الى توعية وتثقيف المهندسين بكيفية تصميم انظمة التيار المنخفض.

 

واستعرضت محاور عديدة حول أنظمة التيار المنخفض Low current systems المستخدمة في المشاريع، إضافة إلى شرح تصميم نظام Structured Cabling Network System، ونظام Smart Automation System، ونظام Cctv & Security System.

 

وقدم المهندس داوود مقدمة عن أهمية الدورة ودورها في تثقيف المهندسين في أسس تصميم انظمة التيار المنخفض، واهميتها في سوق العمل.

 

وفي ختام الدورة، أكد نائب رئيس لجنة المهندسين الشباب المهندس يوسف ابو دبسة، على دور اللجنة وشعبة الهندسة الكهربائية في تقديم خدماتها لخريجي الشعبة وحتى سن الشباب، داعيا الى ضرورة البقاء على تواصل مع كافة المهندسين من خلال طرح أهم المواضيع التي تهمهم والأنشطة التي تثري معارفهم وعلاقتهم مع غيرهم من المهندسين، إضافة إلى متابعة أنشطة اللجنة والمشاركة في قادمها من حواريات وعرض أفلام وايام علمية وندوات ودورات وورشات عمل.

 

كما قام المهندس ابو دبسة بتكريم المهندس المحاضر اسماعيل داوود، وتوزيع الشهادات على الحضور.