آخر المستجدات
المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري
عـاجـل :

دوام المدارس في رمضان

كامل النصيرات

للآن العملية التدريسية غير مضبوطة في رمضان ..بل إن كثيراً من الطلاب وحتى بعض المعلمين يتعاملون معها باعتبارها (مش شرط تداوم) ..رأيتُ بأم عيني كثيراً من الطلبة يغيبون بحجة رمضان ؛ وسمعت عن كثير من المعلمين أوحوا للطلاب بذلك ولم يصرّحوا علانية بذلك..!
وصدقاً وحتى أكون مسؤولاً عن رأيي ؛ لا اعلم ان كان إقرار الدوام والتدريس في رمضان بهذا الشكل مفيدا للعملية التعليمية ام ان هناك حسبة مش ولا بُد في ذلك.؟
أدخل صراعاً مريراً كلّ يوم مع أولادي بسبب ذلك وحجتهم الأكبر أن أولاد الحارة غالبيتهم قرروا التعطيل على مسؤوليتهم وعندما استقصي أجد ذلك صحيحاً..وحينما استقصيتُ أكثر وجدتُ ان غالبية مدارس المملكة أو صفوفها تعاني من ذات المشكلة ..؟
أين الخلل إن كان ذاك صحيحاً..؟ ومن الذي صنعه ؟ وهل يمكن علاجه بدلاً من هدر الوقت ..؟ وهل حقاً في المدارس أيضاً لم نتعلم بعدُ (فن إدارة الوقت)..؟
كل ما أتمناه أن يكون كلامي مجرد رأي فاسد غير مبنيّ على حقائق ..وإلاّ فإنها الفوضى التي تصنع جيلاً قادماً لا يعرف قيمة الأشياء الأصيلة و الوقت الذي يبني الأمم بالإنسان..!