آخر المستجدات
عبيدات: عدد المصابين بكورونا كبير والبؤر منتشرة في اكثر من مكان وزير صحة سابق: الواقع يفرض علينا العزل المنزلي صحيفة: إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان وسلطنة عمان مطلع الأسبوع المقبل 112 ألف فقدوا وظائفهم.. كيف يتدبر الأردنيون نفقاتهم المعيشية؟ أجواء خريفية في السهول وحارة في باقي مناطق المملكة زريقات: فيروس كورونا اخترق الكوادر الطبية.. وغيرنا خططنا تماشيا مع تطورات الوضع الوبائي تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء التربية تنفي وجود نص يسيء إلى مفهوم الصلاة في الكتب المدرسية.. وتلاحق مروجي الإشاعات قضائيا الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم محكمة الاستئناف تعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار التجاري خلال فترات الحظر الشامل التعليم العالي: إعلان نتائج القبول الموحد منتصف الأسبوع القادم.. وتأجيل الفصل الدراسي لن يؤثر على العملية التعليمية الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية سعيدات يطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات.. ويدعو لانقاذ محطات الوقود تشكيلات أكاديمية وادارية واسعة في الجامعة الأردنية - أسماء الغذاء والدواء توضح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية وعدم توفره في بعض الصيدليات مصدر يوضح حول مستجدات دمج وزارتي التربية والتعليم العالي سالم الفلاحات يكتب: الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 2/3 تجار الألبسة ينتقدون قرار البطاينة: مبيعات الشهرين الماضيين (صفر) خريجو كليات طب وهندسة وقانون يطالبون باستثنائهم من خدمة العلم.. والعمل ترد
عـاجـل :

دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

الاردن 24 -  
اقترح زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأميركي ميتش ماكونيل القواعد الإجرائية التي ستُعتمد لمحاكمة الرئيس دونالد ترامب، والتي تبدأ اليوم بمجلس الشيوخ.

وحسب الإجراءات المقترحة، فإن ماكونيل سيمنح كلا من مستشاري البيت الأبيض وممثل الادعاء من مجلس النواب مدة 24 ساعة على مدار يومين لتقديم مرافعات افتتاحية.

تلي ذلك 16 ساعة من الأسئلة والأجوبة، تتبعها جلسة نقاش تستمر أربع ساعات، ثم التصويت بشأن إذا كان الاستماع إلى شهود ضروريا، أو طلب معلومات جديدة.

وتعليقا على مشروع القرار الجمهوري، قال زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ تشاك شومر في تغريدة إنه من الواضح أن ماكونيل مصمم على جعل الحصول على الشهود والمستندات أكثر صعوبة.

واتهم شومر أمس الأول ماكونيل بتأخير الإجراءات، والتهرب من استدعاء الشهود، في إطار المحاكمة البرلمانية للرئيس.

على صعيد آخر، دعا محامو ترامب أمس مجلس الشيوخ المكلف بمحاكمته إلى تبرئته "فورا".
وكتب المحامون -في مذكرة من 110 صفحات سُلمت للكونغرس- أن هذه المحاكمة تشكل "انحرافا خطيرا للدستور"، وأن "على مجلس الشيوخ رفض القرار الاتهامي وتبرئة الرئيس فورا".
 
وقال أحد المصادر المقربة من المحامين "نحاول الإثبات أن هذه التهم لا أساس لها بشكل واضح؛ مما يعني أنه لا حاجة حتى إلى المضي قدما، ويمكن رفض (التهم) منذ البداية.. العملية غير شرعية منذ البدء".
وأضاف أن "الرئيس لم يرتكب أي فعل سيئ"، معتبرا أن أي شاهد تم الاستماع إليه خلال التحقيق الذي أجراه مجلس النواب لم يؤكد الاتهامات المباشرة بحق ترامب.

يشار إلى أن الرئيس ترامب متهم بأنه طلب من أوكرانيا التحقيق مع جو بايدن، المرشح الديمقراطي الأوفر حظا لمنافسته في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني المقبل الرئاسية، وأنه ضغط على كييف مشترطا بدء هذا التحقيق للإفراج عن مساعدة عسكرية حيوية لكييف.
ولهذا السبب اتهمه مجلس النواب -الذي يهيمن عليه الديمقراطيون- في ديسمبر/كانون الأول الماضي باستغلال السلطة وإعاقة عمل الكونغرس، آخذا عليه عدم التعاون مع التحقيق البرلماني.

المصدر : الجزيرة + وكالات
 
 
Developed By : VERTEX Technologies