آخر المستجدات
الزعبي معلّقا على وجود (8) آلاف فقير "جائع": المجتمع الأردني متكامل تواصل الأجواء الباردة ودرجات الحرارة تلامس الصفر بالبادية الشرقية تفويض مديري التربية بتأخير دوام المدارس أو تعطيلها حسب الحالة الجوية المعتصمون في الكرك: خيمتنا سقفها السماء.. ونرفض عروض الـ 100 دينار - صور القبض على مرتكب حادث دهس وقع في منطقة علان ونتج عنه وفاة حدث واصابة آخر المظاهرات تجتاح إيران وسقوط قتيل على الأقل تصريحات دائرة الإحصاءات تفتح شهيّة فقراء ستوكهولم وحزانى برلين النسور يهاجم المصري والشواربة: الفزعة لا توقف غرق الشوارع.. والعليق عند الغارة لا ينفع إنقاذ 16 شخصاً حاصرتهم مياه الأمطار في الطفيلة غزّة تغزل نشيدها: موت وحريّة الطراونة ل الاردن 24 : لن نكون بوقا لأحد.. وسنعلن موقفنا من المناهج بعد انتهاء المؤتمر حالات إعياء وإغماء أمام الديوان الملكي.. والمعتصمون: لن نتراجع الخضيري يستهجن قيام نقيب المقاولين بإغداق الأعطيات من أموال النقابة تخفيض عدد المقبولين في كليات الصيدلة وإخضاع الخريجين لامتحانات النقابة العام المقبل فيديوهات وصور - المياه تتلف عشرات المزارع في منطقة الازرق .. والمزارعون "يدبون الصوت " مصدر رسمي ل الاردن ٢٤:هناك صعوبات في احالة الموظفين الذي امضوا ٢٥ عاما في الخدمة للتقاعد المصري ل الاردن ٢٤: نجري دراسة هيدرولوجية حول التغير المناخي في الاردن البطاينة ل الاردن ٢٤: لا تمديد لفترة تصويب الاوضاع للعمالة الوافدة استعادة الأردن لأراضي الغمر يوقف استنزاف إسرائيل للمياه الجوفية والسطحية استمرار فرصة الأمطار الرعدية الليلة وغدا السبت وتحذيرات من السيول
عـاجـل :

"دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور

الاردن 24 -  
وائل عكور - جدد مواطنون وناشطون من حراك أبناء قبيلة بني حسن وقفتهم الاحتجاجية الأسبوعية في شارع السعادة بمحافظة الزرقاء للمطالبة بالافراج عن المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم المحامي نعيم أبو ردنية المشاقبة والناشط عطا العيسى.

واستهجن المشاركون استمرار اعتقال أبو ردنية منذ نحو ستة أشهر دون وجود قرار قضائي، وتواصل توقيف العيسى منذ نحو أربعة أشهر دون قرار قضائي أيضا، مطالبين بالافراج الفوري عنهما واعتقال الفاسدين الذين نهبوا المال العام وتسببوا بافقار الناس عبر سياساتهم الفاشلة.

وشهدت الفعالية اقامة حلقة "دبكة الاصلاح"، حيث تضمنت كلمات تؤكد على تمسكهم بمطالبهم في اجراء اصلاحات سياسية جوهرية وتعديلات دستورية تعيد السلطة إلى الشعب حقّا.

كما طالبوا باستعادة المؤسسات الوطنية التي جرى بيعها وخصخصتها، ومساءلة القائمين على نهج التخاصية.

ودعا ناشطون خلال الوقفة للمشاركة في الاعتصام المزمع اقامته يوم الأحد القادم أمام محكمة أمن الدولة، وذلك بالتزامن مع جلسة محاكمة أبو ردنية القادمة.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت أبو ردنية على خلفية نشاطه السياسي المتضمن المطالبة باجراء اصلاحات سياسية واقتصادية جوهرية وشاملة، فيما جرى توقيف العيسى بعد اعتصامه لنحو 18 يوما وبناء خيمة اعتصام بمحافظة المفرق للمطالبة بفتح ملفّ المفقودين العسكريين في حرب 67 مع الاحتلال الصهيوني، وفتح ملفّ التعويضات لأسر الأسرى، واحضار رفات الشهداء وتأمين حياة كريمة لذويهم.

ويعتبر العيسى المعيل الوحيد لوالدته المسنّة، فيما تعيش عائلة أبو ردنية أوضاعا معيشية صعبة.


** الصور أسفل المساحة الاعلانية..