آخر المستجدات
الغضب يجتاح أميركا.. طوارئ وحظر تجول وآلاف أمام البيت الأبيض رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران

خطوط

كامل النصيرات

ضحك دائماً ..و أتحسر أكثر عندما أسمع بمصطلح ( خط الفقر ) ..! هذا الخط لم أره في حياتي ..فإما أن يكون الخط تحتي بمراحل كبيرة ..أو فوقي بمساحات شاسعة ..! حتى إن أحداً لم يرني إياه لا صورة ولا يو تيوب ..! .

ذات يوم ؛ ومن كثرة ما دفعني الفضول للتعرف على هذا الخط ..قررتُ القيام بجولة لعلي أعثر عليه ولو من بعيد ..! لعلّي أحظى بشرف تكحيل عينّيّ به ..! وحين قررتُ القيام بهذه المغامرة و ضعتُ مخططاً لذلك ..!

مشيتُ بـ( خط ) مستقيم إلى الشارع ..وسألته : أخوك خط الفقر وين ؟ انعوج الخط المستقيم و هزأ بي وهرب ..كنتُ واقفاً على إحدى ( خطوط ) السرفيس ..وما كذبتُ خبراً وسألتُ ( خط السرفيس ) : هل يقرب لك خط الفقر ..؟ نظر إليّ الشوفير و سمعته يهمهم للذي بجانبه : المجانين أولاد ناس ..!

احترتُ أين أبحث رغم وجود المخطط ..هل أبحث في ( خط ) باصات الغور ..أم خط باصات معان .أم خط باصات المفرق ..؟؟ فهناك خط الفقر بالتأكيد ..! فسألتُ العابرين : أي خط باصات يوصلني لخط الفقر ..؟ أكثرهم شفقة عليّ هو من قال لي :اسأل أي مدرس لغة عربية فلعلك تجده عند خط الرقعة أو خط النسخ أو الخط الكوفي ..!

عرفتُ أن الجميع يهزأ بي ..و انهم لن يدلوني عليه ..لذا قررتُ اختراع خطّ جديد يكون لي وحدي : أسميته ( خط الزفت ) و بعد أن وضعته على الأرض قررتُ المشي تحته لا فوقه ..!

أرجوكم حافظوا على خطوطكم ..وكل واحد يعرف ( خطاً ) فليحافظ عليه ..فذات يوم ستختفي كل هذه الخطوط ..لأنكم ستكونون تحتها بألف ميل ..!

ها أنا أكتب لكم بخط واضح و من تحت خط الزفت بالضبط..!
(الدستور )

 
Developed By : VERTEX Technologies