آخر المستجدات
توقيف الزميل محمد الخالدي ومالك قناة رؤيا فارس الصايغ 14 يوما جنود الرحمة.. حين يعجز الشكر ولا تكفي الكلمات "الممرضين" تقرر مقاضاة مدير مستشفى عبد الهادي وتضع المستشفى على "القائمة السوداء" عبيدات يحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا.. ويؤكد أن الوضع الحالي مطمئن الأمن: طائرات مسيرة لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل.. وضبط كافة اشكال المخالفات الكباريتي: 72 مليون دينار المساهمات في صندوق همة وطن العضايلة: لدينا خطة جاهزة بشأن المغتربين.. وقرار مرتقب بشأن صلاة التراويح كيف غيّر كورونا الحياة كما نعرفها حول العالم خلال 100 يوم فقط منذ الإبلاغ عن أول إصابة! العضايلة: لن يُستثنى من حظر التجول سوى الكوادر الطبية وعدد محدود من المسؤولين والعمال جابر: تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (11) حالة.. ووفاة مصاب كي لا ننسى.. التاسع من نيسان يعود بذاكرة الموت في بغداد ودير ياسين الحموري: سيتم استئناف بيع الخبز الصغير وفتح المزيد من القطاعات التجارية والصناعية لليوم الخامس على التوالي.. لا اصابات بفيروس كورونا في اربد.. وانتظار نتائج 170 عينة تعميم من البنك المركزي بشأن أرباح البنوك الأردنية والأجنبية – وثيقة الصناعة والتجارة تصدر إجراءات تنظيم اجتماعات الهيئات العامة ومجالس إدارة الشركات عودة نظام التصاريح الإلكترونية للعمل بعد معالجة مشاكل تقنية حملة: مدارس خاصة أجبرت معلمين على الاستقالة البطاينة لـ الاردن24: موظفو القطاع العام محكومون بنظام الخدمة.. ولا علاقة لهم بأمر الدفاع (6) العميد الفراية: سنواصل تكرار حظر التجول الشامل.. ولن نسمح لأحد بخرقه الحديد يطالب الرزاز باعادة النظر بأمر الدفاع (6): 50% من الراتب لا تكفي أجرة سكن
عـاجـل :

خشية تملك الصهاينة.. النواب يرفض تعديلات قانون سلطة اقليم البترا ويعيده إلى اللجنة

الاردن 24 -  
رفض مجلس النواب بأغلبية أعضائه تعديلات لجنة السياحة والآثار النيابية على قانون سلطة اقليم البترا التنموي، فيما قرر المجلس اعادة مشروع القانون المعدل إلى اللجنة نفسها من أجل دراسته واجراء التعديلات المناسبة عليه.

وجاء رفض النواب التعديلات بعدما عبّر معظم المتداخلين عن خشيتهم من تملك الصهاينة أراض في البترا، قائلين إن القانون المعدل يتيح ذلك.

ويتيح التعديل، تأجير الأموال غير المنقولة لغير الأردنيين والأشخاص المعنويين، على ان تكون خارج حدود المحمية او المواقع الأثرية، في وقت يغلظ المشروع عقوبة مخالفة أحكام القانون الى الحبس من اسبوع الى ستة أشهر، ويرفع الغرامات من 100 دينار الى الف دينار في حدها الأدنى، ومن الف دينار الى 10 آلاف في الحد الأعلى، ويجيز المشروع، ممارسة الصناعات الصغيرة في الاقليم، ورصد مخصصات لمواجهة المخاطر في موازنة اقليم البترا.

من جانب آخر، وافق النواب على تعديلات مجلس الأعيان، على مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث اوضح رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار خير ابو صعيليك، ان تعديلات الأعيان لا تؤثر بشكل جوهري على مشروع القانون، بل تنسجم مع قرار النواب. 

وشرع النواب بمناقشة قانون تنظيم اعمال التأمين، قبل ان يقرر رئيس الجلسة رفعها الى يوم الثلاثاء القادم.
 
Developed By : VERTEX Technologies