آخر المستجدات
طلبة دارسون في الخارج يطالبون باستثنائهم من امتحان الوزارة وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو

خاوة الكترونية

كامل النصيرات

آآخ لو كنت شيئاً كبيراً ..لاتصلتُ بكل علماء الاختراعات في العالم ..و استدرجتهم إلى الأردن ..و طلبتُ منهم أن يخترعوا لي جهازاً إلكترونياً ..مهمة هذا الجهاز محددة وواضحة ولا تقبل الخطأ ؛ وهي : الكشف عما يحمل المواطن من مصاري في جيوبه و جزدانه و حتى عن الشيكات التي لها رصيد و يحملها معه ..واذا في وصولات أمانة كمان يكون مش غلط ..!!

لو أمتلك هذا الجهاز ..لاستنسختُ عنه آلاف الأجهزة و لنشرتها في كل الطرقات والأزقة و الحارات ..ولا يمكن أخلّي حدا يعدّي دون أن يدفع ( ربع الذي معه أو نصفه أو حتى كلّه ) ..!! بل سأستغل الإشارات الضوئية ..وأنصب كذا جهاز على كل إشارة ..ولا تفتح الإشارة إلا عندما يدفع كل الواقفين عليها ( الخاوة الإلكترونية ) ..وإذا كان هناك ( مواطن واحد ) لم يدفع ..لا تفتح الإشارة إطلاقاً و يتعطل الناس عن أشغالهم ..وكمساعدة مني ؛ سأجعل الإشارة الضوئية تصدر صوتاً رخيماً يقول : هناك مواطن بينكم ساكت على غُش ..!! وحينها سيضطر المتعطلون على الإشارة أن يبحثوا عن هذا ( المواطن الغشاش ) و سيجدونه و سيوسعونه بهدلة و تشليحاً حتى ترضى عنه الإشارة وتفتح ..!!

آه لو أمتلك مثل هكذا جهاز ..ستنتهي الواسطة و المحسوبية ..لأنو كلو حيدفع يعني حيدفع ..و المواطن الذي ليس معه ما يدفعه ؛ لا يوجد أي داعٍ لأن يخرج من البيت ؛ لأني أعتقد أنه ليس بحاجة إلى أي نوع من أنواع البهادل في الشارع و بالأخير و بنص الطريق رايح يضطر يرجع للبيت ..فأحسن له ولي أنا ؛يأخذها من قصيرها و ما يطلع من الأساس ,,,!!

وهكذا ؛ تنتهي كل أشكال الضرائب ..و سيصبح التعامل معي أنا مباشرة ..و تحت مسمّى واضح وشفّاف ( خاوة إلكترونية ) ..!!
(الدستور )

 
Developed By : VERTEX Technologies