آخر المستجدات
استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري الإیرادات الضریبیة تنخفض 5.1 % في 4 أشهر تجار الملابس: دخلنا نفقا مظلما وحالة ارباك شديدة جراء تحويلات الباص السريع والفوترة! التهتموني لـ الاردن24: ترخيص مبدأي لثلاثة مكاتب لنقل طلبة المدارس.. و3 طلبات اخرى قيد الاجراء دعوة مئات المرشحين للتعيين من مختلف التخصصات للامتحان التنافسي الخميس - اسماء بن علي يلدريم يقرّ بخسارته ويهنئ منافسه أكرم إمام أوغلو بتصدر انتخابات بلدية اسطنبول
عـاجـل :

خالد رمضان لـ الاردن24: صفقة القرن مسار بدأ تنفيذه بتواطؤ عربي رسمي.. ونحتاج إلى ثورة بيضاء

الاردن 24 -  
 
مالك عبيدات - أكد النائب خالد رمضان حاجة الدولة الأردنية لاحداث "ثورة سلمية بيضاء في البناء الفوقي" للتعامل مع التحديين الرئيسين الذين يواجها الأردن؛ القضاء على مظاهر الفساد وحلّ المعضلة الاقتصادية، ومواجهة ما يحاك من مؤمرات خارجية متمثلة بصفقة القرن التي يجري تطبيقها على أرض الواقع وبتواطؤ عربي واضح.

وقال رمضان لـ الاردن24 إن صفقة القرن ليست اتفاقية تقليدية، بل مسار بدأ بـ "أوسلو" ثم "وادي عربة"، والآن يتواصل التطبيق على أرض الواقع من خلال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبار القدس عاصمة للاحتلال الصهيوني ومن ثم اقرار قانون يهودية الدولة، لافتا إلى أن "صفقة القرن" هي صفقة بين النظام الرسمي العربي ليس للفلسطينيين دور فيها.

وتابع النائب رمضان: "الأردن اليوم تحت ضغط مزدوج، هناك تحديات داخلية متمثلة بالفقر والجوع والبطالة والفساد وهذه تحتاج إلى ثورة بيضاء في البناء الفوقي، وهناك أيضا ضغط دولي وعربي للانتقاص من الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، حيث أن هناك أطرافا عربية تتواطأ على الوصاية وهو ما ظهر جليّا في مؤتمر الرباط، وما شطب البند المتعلق بالوصاية الهاشمية من البيان الختامي للمؤتمر إلا دليل على حجم المؤامرة".

ولفت إلى أنه وبالرغم من الوضع والتحديات الاقتصادية التي يواجهها الشعب الأردني، إلا أن الأردنيين وعندما يتعلق الأمر بفلسطين "يطوي جوعه ويتشبث بأرضه وكرامته".

واختتم رمضان حديثه بالقول إن كل الخيارات الآن مفتوحة، وعلى صانع القرار أن يرفع شعار مواجهة الأزمة الاقتصادية بالثورة البيضاء، والتمسك بالموقف الأردني الرافض أي تسوية للقضية الفلسطينية.