آخر المستجدات
مجلس إدارة شركة البوتاس العربية يعين الدكتور معن النسور رئيساً تنفيذياً جديداَ للشركة الصناعة والتجارة تبرر حظر استيراد سلع من سوريا.. وتنفي لـ الاردن٢٤ وجود خلفيات سياسية اقالة أو استقالة حكومة الرزاز مطلب شعبي..؟ سماح أنور.. قصة حادث استلزم 42 عملية جراحية كوشنر: ترتيبات صفقة القرن تنتهي منتصف رمضان.. والاعلان عنها مطلع حزيران هنطش يتوقع مضاعفة كميات النفط والغاز المستخرجة من حقول حمزة.. ويطالب الحكومة بمزيد من الدعم بعد انتزاع كليته السليمة.. وفاة الطفل كنان في مستشفى حمزة المعطلون عن العمل في المفرق يواصلون الاعتصام: أعداد المشاركين والمناصرين تتزايد بالاسماء.. السعودية تعلن اعدام 37 شخصا بتهمة تشكيل "خلايا ارهابية" إرادات ملكية بتعيين مستشارين للملك وقبول استقالة الشوبكي مزارعون يطالبون الحكومة بتعويضهم.. والأرصاد لـ الاردن24: الحرارة انخفضت عن صفر في أربع مواقع السعودية تعتقل صحفيا اردنيا منذ شهرين.. والخارجية لا تجيب - وثيقة توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين حماية الطبيعة تطالب بالتحقيق في صور سعودي اصطاد غزلان برية في الاردن المزارعون يطالبون الحكومة بوقف استيراد الدجاج.. والعوران: عشرة مستوردين يتحكمون بالسوق! المعاني لـ الاردن٢٤: تعديل تعليمات القروض الجامعية قريبا.. وستدخل حيز التنفيذ العام القادم أبو عاقولة ل الاردن٢٤: ارتفاع الضرائب ورسوم المعاينة تعيق الاستيراد اعلان أسماء جميع المرشحين لوظائف الفئتين الأولى والثانية الأسبوع المقبل.. والثالثة قبل رمضان - تفاصيل ضباط امن عام متقاعدون يتداعون لاعتصام الاثنين.. ويرفضون قرار اللواء الحمود مجلس الوزراء يقر نظام التعيين على الوظائف القيادية.. وتلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من ابار حمزة
عـاجـل :

"خارجية النواب" تبحث مع السفير البريطاني العلاقات الثنائية والاوضاع بالمنطقة

الاردن 24 -  
- وصف رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور نضال الطعاني إن العلاقة الأردنية- البريطانية بانها تاريخية ومتجذرة، وتجمعهما روابط صداقة قوية متميزة أرسى دعائمها قيادتا البلدين، مؤكداً أهمية تنميتها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.
وأضاف، خلال لقائه اليوم الثلاثاء سفير المملكة المتحدة لدى عمان ادوارد اوكدن، أن الأردن يمر بظرف اقتصادي عصيب بسبب الظروف والحروب التي يمر بها الإقليم والمنطقة، داعياً إلى زيادة الدعم للأردن بشكل مستمر ليواصل عمله الانساني.
وأوضح الطعاني أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب المركزية، وأن الأردن وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني كان وما يزال وسيبقى يقدم الدعم للأشقاء الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.
واستعرض، خلال اللقاء، الأعباء والجهود التي يتحملها الأردن في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والبنى التحتية جراء ما مرت به المنطقة من حروب ونزاعات وما تبعها من تدفق للاجئين.
وأعرب رئيس وأعضاء اللجنة عن أملهم بأن تقدم الدعم الكافي للأردن لإعادة تأهيل البنية التحتية الانتاجية.
من جانبه، أكد اوكدن حرص بلاده على تعزيز العلاقات بمختلف المجالات ودعم الأردن وهي أولوية لدى المملكة المتحدة وضرورة البناء عليها وتطويرها على الصعد السياسية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية والسياحية.
وأشار إلى أن التحدي الأكبر الذي يواجهه الأردن هو الواقع الاقتصادي، إذ يجب زيادة فرص العمل وتحسين نوعية التعليم بطرق عملية تخدم المصلحة الأردنية.
وقال اوكدن إنه لا بد من التركيز على زيادة معدلات النمو الاقتصادي وزيادة العمل على البنى الانتاجية وإعادة هيكلة الاقتصاد والتركيز على القطاع الخاص ليتحمل مسؤولياته الاجتماعية بخلق فرص عمل.
وأكد أن حل الصراع العربي الإسرائيلي لا يأتي إلا بحل الدولتين وهو الأنسب والأكثر ديمومة.
--(بترا)