آخر المستجدات
جرش: 10 إصابات جديدة بكورونا جرش: 10 إصابات جديدة بكورونا اعتماد تعديل نظام الخدمة المدنية بما يسمح بإضافة نقاط تنافسية لمن ينهي خدمتي العلم والوطن وزير التعليم العالي: آن الأوان لكي نخرج من بوتقة امتحان الثانوية العامة.. ولكن هيئة الاستثمار توقف استقبال المراجعين لإصابة أحد موظفيها بكورونا رغم نقله إلى المدينة الطبية.. استمرار معاناة الطفل سيف الدين بسبب عدم توفر علاج لمرضه في الأردن_ فيديو الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة الموافقة على مشروع قانون يعتبر كل زيادة تطرأ على ثروة أي موظف عمومي كسبا غير مشروع انقطاع دروس طلبة بعض المدارس الخاصة بسبب عدم جاهزيتها للتعليم عن بعد الرزاز: البدء فورا بتطبيق العزل المنزلي لكلّ من يقلّ عمره عن (18) عاما تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين جابر: تسجيل 239 اصابة جديدة بفيروس كورونا، منها (231) اصابة محلية نذير عبيدات: تعديل آليات العزل الصحي، ليبدأ بعزل الأطفال والكوادر الصحية منزليا عشرات الآلاف من المدونين يطالبون باعادة فتح المساجد الرزاز يشرح آلية اتخاذ القرارات.. ويقول إن التناقض في التصريحات أدى إلى ارباك المشهد العام العمل الإسلامي يستنكر توقيف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات بالحزب خلاف بين التربية والتنمية الاجتماعية يؤخر ترخيص "مراكز الأمل".. وأهالي الطلبة يناشدون الرزاز توقيف مرشح للانتخابات في اربد بشبهة شراء أصوات - تفاصيل اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا.. ومصدر لـ الاردن24: بعض التصريحات أربكت المشهد استقالة الحكومة وحل مجلس النواب هل هي واجبة ولماذا؟

حينما يبكي البحر!

حلمي الأسمر
-1-
.. وهل يبكي البحر؟ حين يفتقد تراتيل الصيادين الصباحية، أو تهجره نوارسه، أو لا يواتيه الحماس على الهدير، أو حينما يفقد قدرته على إنتاج الزبد والأمواج؟ ما شكل دمعه؟ هل دمعه مالح أيضا؟ ماذا بشأن الشطآن أيضا، حين يفقد شهوة الوصول إليها؟
-2-
حين تجد من «يهش» الرتابة عن اعتيادك، ويزرع ساعديك ببعض البراعم، وحين تجد من يرش الرّحيق على أمسيات الغواية، تدرك جيدا، إن ثمة ما يستحق الحياة!
-3-
أعددت قهوتي،
لأشربك!
.........
(هكذا ألقى بجماليون تحية الصباح على جالاتيا..!)
-4-
كل ما ليس هنا.. كل ما هو غائب عني.. يُذكرني بك!!
-5-
ليلُكِ.. ليلَكْ..!
أسْرجي لي شهقة من رحيق معتق، فهذا الليل.. ليلك!
-6-
بعض «الحقائق» نكتشف أنها لم تكن غير أحلام، كل ما في الأمر، كما يبدو ربما،
أننا كنا نحلم اننا لا نحلم!
ماذا تفعل حين تكتشف انك «الحقيقي» وسط غابة من الأوهام؟
-7-
حين ينهار سقف الغيم، يغرق الماء، وتهاجر النوارس، إلى التراب!
-8-
يبحث الرجل عن المرأة .... التي تعيده إلى حضن أمه!
-9-
قيل: الضوء يُقرأ من أول وميض، ثمة أضواء كاذبة .. كالمصابيح الكاشفة تماما..
تذوي اذا فقدت مصدر طاقتها المؤقت! ---
ونقول: نحن في الحوارات الشفيفة، ننقال وننكتب، أكثر مما نقول ونكتب!
-10-
في غياب الذين لا يغيبون، تتعقب أثر الحروف، ونقوش الخطى، وتلملم أنفاسهم من فضاء المكان، وتغفو على حلم من لقاء لن يتم!
-11-
الابتسامة الأروع، ليست تلك التي تشق طريقها وسط الدموع، بل تلك الابتسامة التي ترتسم عنوة.. حينما تقع أعيننا على حرف مختبىء داخل كلمة غامضة مُلهمة،
أفلتت ممن نحب!


(الدستور)
 
Developed By : VERTEX Technologies