آخر المستجدات
الاردنيون ينجحون بالغاء حفل المطربة الامريكية Bhad Bhabie حملة الدكتوراة يجددون اعتصامهم المفتوح امام مبنى الرئاسة غيشان ل الاردن 24 : صفقة القرن فشلت ولا مصلحة لنا بالمشاركة بمؤتمر البحرين بالرغم من الضغوط التي تمارس علينا التلهوني ل الاردن 24 :توجه لحل القضايا البسيطة باجراءات سهلة امام القضاء مصدر رسمي ل الاردن 24 : بعثة صندوق النقد الدولي ستجري تقييما للاوضاع المالية ,, ولا نية لرفع اسعار الكهرباء والماء الغذاء والدواء : لن يتم نشر قوائم اسعار الادوية الجديدة على الموقع الالكتروني "الصحراوي" يواصل حصد الأرواح بانتظار الانتهاء من تأهيله ارتفاع نسبة التضخم بالمملكة فلسطين: قرار الاحتلال ومحاكمه بهدم المباني تطهير عرقي عنصري بامتياز حماس تدعو للإضراب الشامل والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع مؤتمر البحرين الكيلاني لـ الاردن24: ملتزمون بخفض أسعار الدواء خلال 10 أيام.. ولجنة لتوزيع خسائر الصيدليات امريكا تتجه لتأجيل عرض "صفقة القرن" لهذه الاسباب المعتصمون امام سفارة ليبيا يلوحون بالتصعيد ويناشدون الملك التدخل - فيديو وصور الخدمة المدنية: اعلان أسماء الناجحين بامتحان التعيين بوظيفة معلم الثلاثاء الاحتلال الإسرائيلي يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين صفقة القرن.. الطريق لن تكون ممهدة لاقامة دولة فلسطينية المعاني يعد المعلمين بدراسة مطلبي "علاوة الـ 50% وتصنيف مهنة التعليم كمهنة شاقة" حملة هدم واسعة النطاق جنوب المسجد الاقصى إرادتان ملكيتان بتعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان المعاني يزف بشرى لطلبة التوجيهي حول عمليات تصحيح امتحان الرياضيات

حوار على قارعة الشغف!

حلمي الأسمر

-1-
بين طعنة وأخرى، ثمة فرصة لحياة وحب أيضا، إمعانا في قهر أعداء الفرح.. نحن ننشغل بتحضير أرواحنا التي تحوم حول من نحب في البلاد البعيدة!
-2-
في محترف الحب، لا فضل لمحب على محب آخر إلا بالدفء!
-3-
«الرصاصة أنثى. تختار أجمل الشباب لتزفهم إلى الخلود!»
-4-
سأدْخُل طقسي الأثير،
وأفْسِح لليل وقتا ليغفو، ليحلم، مثلي، ببحر كبير، وصيد وفير،
وأنثى تُهَدْهِدُ سَهْوِيَ، حتى أطير،
إلى حيث لا ليل يغفو، ولا بدر يخبو، ولا تستقيم السطور!
-5-
أيقظي كستناء الشغف، بين جمر وجمر، تستطيل الدوائر!
-6-
جَلـَسْتُ، إليّ.. أسائل روحي: متى أستريح؟ فقالت: ستركب ريحا تسابق ريحا.. وتعدو وتعدو.. كما الليل يلهث خلف النهار.. فأيقنت أني أسابق ظلي، وأن انتظاري احتضار!
-7-
سأدخل في حجرة الانتظار، على مدخل القلب، أفرش أرض الحنين حنينا جديدا، أؤثث كل رواية حب، بحب جديد، لعلي.. أثوّر هذا الصباح الرتيب!
-8-
سيمضون كل إلى غايته.. وأمضي، لأجمع بعض السكينة .. مما يَصُبُّ غَريبٌ على غربته!
-9-
سأقولها، دون انتظار للجواب، هي لحظة لو عشتها، لجمعتُ في جيبي السحاب!
-10-
في الميثولوجيا الشعبية يقال لمن مات: سقطت ورقته، كأوراق الخريف؛ ثمة من سقطت ورقته فعلا، ولكنه لم يمت فيزيائيا، فهو يعيش ميتا، أو يموت حيا.. أما أولئك الذين يرتقون شهداء، فهم الأحياء حقا!
-11-
على ضفة ابتسامة جذلى، ينبجس ينبوع من رحيق، على الضفة الأخرى.. تنمو أيكة من زغب ، وعلى بعد شهقة، من ملاذ عصي، ألملم ما لم يتناثر من الحلم، أعدو كما الوعل، كي ألتحق بقطيع، يعدو ورائي!
-12-
أخيرا قالت الخرافة: لا تنم وحيدا؛ كي لا تفترسك الأحلام!


(الدستور)