آخر المستجدات
إجراءات صهيونية عاجزة عن مواجهة بالونات غزة الشخاترة يعلن أماكن عرض جداول الناخبين في البلقاء عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا! حجر 12 منزلا في إربد منذ يوم الجمعة الكباريتي: عودة النشاط الاقتصادي لم يكن سببا في تسجيل أية إصابة بالكورونا حكومة الرزاز بين الإهمال والتنصل من المسؤولية.. عندما تسخر الكورونا من عبثية الحظر! تسجيل 16 إصابة محلية جديدة إجراء 6325 فحص كورونا لمواطنين في الطفيلة التعليم العالي يسمح بعقد الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا الرزاز: تسجيل 12 اصابة محلية جديدة بالكورونا منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر اعتبارا من الخميس بسبب الوضع الوبائي الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر عقب تسجيل إصابات بكورونا أمانة عمان تصدر تعميما بتفعيل أمر الدفاع رقم 11 على الموظفين والمراجعين تعطل شبكة الربط في دوائر الأراضي يعطّل معاملات المواطنين.. والصوافين يوضح الصحة لـ الاردن24: زيادة اصابات كورونا محليّا مقلق.. لكننا سيطرنا على المصدر ونتتبع المخالطين بدء الاستقصاء الوبائي في الحسين للسرطان اثر تسجيل إصابتين بكورونا تجار الألبسة يحذرون من العودة إلى الحظر: كارثة بكلّ معنى الكلمة متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة

حوارية حول صناعة الألبسة بمشاركة وزير العمل

الاردن 24 -  
شارك وزير العمل ،سمير سعيد مراد، اليوم الخميس، في حوارية نظمتها شركة الأزياء التقليدية لصناعة الالبسة في مدينة الحسن الصناعية ، بحضور مساعد امين عام وزارة الصناعة والتجارة حسان النسور ، وصناعيين متخصصين في صناعة الألبسة والمحيكات بهدف الخروج بتوصيات يبنى عليها مستقبلا أنظمة وتعليمات تحكم إدارة القوى العاملة المهاجرة، وفق أفضل الممارسات العالمية والقوانين الدولية .
واكد مراد أن الجهود المكثفة التي تبذلها وزارة العمل لتنظيم ملف العمالة الوافدة، تحكمها القوانين المحلية والاتفاقيات الدولية، وهي تتم وفق منهجيات وخطى ثابتة ، مع الأخذ بعين الإعتبار خصوصيةُ المرحلةِ التي يمرُ بها سوقُ العملِ المحليِّ جراءَ التغيراتِ المتسارعةِ ، والظروفِ الإقليميةِ التي تمرُ بها المنطقةُ من حولنا.
وبين ان الوزارة تمنح الموافقات اللازمة لإستقدام واستخدام العمالة الوافدة وفق عدد من الأسس منها، تحديد نسبة العمال الأردنيين والعمال الوافدين في مختلف القطاعات بالتعاون مع ممثلي القطاع الخاص من غرف الصناعة والتجارة والنقابات وأصحاب العمل ، الى جانب إغلاق عدد من المهن بهدف زيادة نسبة تشغيل الأردنيين .
ولفت الى ان القانون الاردني لا يفرق بين العامل الوافد والاردني من حيث الحقوق والواجبات، وان العامل الوافد المصرح له بالعمل يخضع لقوانين مؤسسة الضمان الاجتماعي.
وبين مالك الشركة المستثمر سنال كوماران الهدف من الجلسة الحوارية التي جمعت مختلف الاطراف في صناعة الالبسة ،من اصحاب عمل ومنظمات محلية ودولية ونقابات، هو الخروج بتعريف واضح ومحدد للتشغيل الافضل والعادل للعمالة الوافدة، لافتا الى ان الاردن قدّم للعمال المهاجرين شروطاً أفضل بالمقارنة مع وجهات دولية أخرى، مشيرا الى الأسباب خلف نجاح المملكة في استقطاب مصنّعي الألبسة لاعتمادها معايير أفضل في العمل.
واعتبر الأردن نموذجاً يُحتذى في صناعة الألبسة العالمية، كونه يمنح العمال ضمانات قانونية أقوى .
من جهته، اكد رئيس النقابة العامة للعاملين في الغزل والنسيج والألبسة فتح الله العمراني حرص النقابة على رعاية مصالح العاملين في الغزل والنسيج والألبسة والدفاع عن حقوقهم، وتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية للعمال المنتسبين للنقابة وإنشاء العيادات الطبية ومؤسسات الرعاية الاجتماعية والاستهلاكية لهم.
وأكد سعي النقابة لرفع المستوى الاقتصادي والمهني والثقافي للعاملين في الغزل ونسيج الخيوط الطبيعية والصناعية وتهيئتها.
واوضح رئيس الجمعية الاردنية لمصدري الالبسة والمنسوجات (JGATE) حسام صالح ان واجب الجمعية دفع عجلة النمو الاقتصادي والصناعي في قطاع صناعة الالبسة والمنسوجات بدعم المنتجين والمصنعين الاردنيين في المملكة، والذي بات من اهم القطاعات الاقتصادية الواعدة في الاردن .
واضاف "انها تتطلع الى تطوير صناعة الالبسة في الاردن وتحويلها الى صناعة للازياء العالمية، كما انها تعمل بكل امكاناتها لزيادة القدرة التنافسية للقطاع وتوسيع القدرة والقاعدة التصديرية لتشمل عددا من الاسواق الجديدة والتوسع في الاسواق التقليدية" .
وحضر اللقاء عدد من المستثمرين في قطاع صناعة الالبسة في المناطق الصناعية وممثلون عن منظمة العمل الدولية ومنظمات محلية معنية بحقوق العمال المهاجرين.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies