آخر المستجدات
متعثرون ومتضررون من صندوق التنمية والتشغيل يعتصمون داخل وزارة العمل - صور مدعي عام الزرقاء يقرر توقيف الناشط الزيود البطاينة لـ الاردن24: لا خلاف حول الحدّ الأدنى للأجور.. والأسبوع القادم آخر موعد للحسم عائدون من السودان: اليرموك انقلبت على الاتفاق بشرط تعجيزي.. وتريد سداد المديونية من جيوبنا التربية تؤكد استمرار تفويض صلاحيات تعطيل وتأخير الدوام لمديري التربية أجواء باردة وماطرة اليوم ومنخفض قطبي غدا ترامب يستعجل عرض "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط قانونيون لـ الاردن24: قرار النواب لا يلغي اتفاقية الغاز.. والقانون قد لا يرى النور مجلس الوزراء يوافق على السير بإجراءات ترخيص ثلاث جامعات طبية خاصة فرانكشتيان جديد يبتلع أمانة عمّان.. اختزال الدولة في شركات! الحكومة توضح حول مقترح قانون حظر استيراد الغاز الاسرائيلي: سندرس توافقه مع الدستور والاتفاقيات احتجاج في العقبة على أسس توزيع الأراضي: آلية تثير الريبة.. وغير عادلة - صور #غاز_العدو_احتلال تهاجم النواب وقرارهم: مجلس شريك ومتواطئ الزبيدي يكتب عن تباطؤ نمو الطاقة المتجددة في المملكة..
عـاجـل :

حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني

الاردن 24 -  
قام نشطاء بإطلاق حملة إلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي، حملت وسم: #بدنا_تبادل، وذلك للمطالبة بصفقة تبادل مع الإحتلال الصهيوني تفضي إلى استعادة الأسرى الأردنيين في سجونه، مقابل المتسلّل الصهيوني الذي تجري محاكمته أمام محكمة أمن الدولة.

هذه الحملة جاءت استجابة لنداء الأسرى الذي وجهوه للحكومة الأردنيّة بهذا الصدد، حيث تقرّر البدء بالحملة في تمام الثامنة مساء اليوم الخميس.

وكان نقيب المحامين مازن ارشيدات قد أكّد في تصريحات سابقة لـ الأردن 24 إمكانيّة تحقيق مثل هذه الصفقة بعد صدور الحكم على المتسلّل الصهيوني، بحيث يتم إخلاء سبيله بعفو خاص، مقابل استعادة الأسرى الأردنيين.

ومن التغريدات التي أطلقها مواطنون استجابة لدعوة الحملة: أتمنى أن يخرج جميع الأسرى الاردنيين والعرب من السجون " الإسرائيلية ".. هناك نية غير معلنة عند الحكومتين لتبادل بين السجناء . لكن الحكومة الأردنية تريد أن تأتي بشكل ضغط شعبي".

وقال مغرّد آخر: "بإذن الله أسرى من دولة الاحتلال أكثر ، وصفقة تبادل مأمولة،، بدنا اسرانا الأحرار بيناتنا بعزة وشموخ.. #بدنا_تبادل".

وأكد مواطن في تغريدته أن "كل الشعب الأردني متعاطف مع الأسرى الأردنيين وأهاليهم ويطالب بالتبادل". وقال آخر: "من المهم إجبار العدو الصهيوني على التبادل حتى يعلم أن الحدود الأردنية مش لعبة...".

ومن التغريدات اللافتة أيضا: "إلي بينسى أسراه بيهون عليه مسراه ..... أسرانا فخرنا وضمير كل أردني برفض الاحتلال بكل المحافل". وعلّق آخر: "كم هو شعور الأسرى الأردنيين محبط لعدم اكتراث حكومتهم بمصيرهم".

وتساءل أحدهم: "لو كنت مكان الاسير الاردني الان فما هو شعورك وحكومتك لا تعترف بك #بدنا_تبادل"، فيما تساءل آخر: "شو فايدة معاهدة السلام إذا أولادنا بسجون الكيان الصهيوني".

كما أكد أحد المغرّدين أن "الكثير من أوراق الضغط بيد الأردن إن أرادت استخدمتها لتحرير الأسرى الأردنيين". وتابع: "لا يفل الحديد الا الحديد".

وكان قد جاء في الدعوة لهذه الحملة:

استجابة لنداء أسرانا الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيونية بالمطالبة بعدم الإفراج عن المتسلل الصهيوني إلا بتحرير أسرانا الأردنيين

يدعوكم ناشطون في قضية الأسرى في سجون الاحتلال للمشاركة في الحملة الإلكترونية
أسرانا الأردنيين في خطر
بالتغريد على هاشتاغ #بدنا_تبادل

وذلك يوم الخميس الموافق ٥/١٢/٢٠١٩
في تمام الساعة الثامنة مساءًاستجابة لنداء أسرانا الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيونية بالمطالبة بعدم الإفراج عن المتسلل الصهيوني إلا بتحرير أسرانا الأردنيين

يدعوكم ناشطون في قضية الأسرى في سجون الاحتلال للمشاركة في الحملة الإلكترونية
أسرانا الأردنيين في خطر
بالتغريد على هاشتاغ #بدنا_تبادل

وذلك يوم الخميس الموافق ٥/١٢/٢٠١٩
في تمام الساعة الثامنة مساءً