آخر المستجدات
إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق

"حماية الصحفيين" يطالب بالافراج عن الصايغ والخالدي

الاردن 24 -  
دعا مركز حماية وحرية الصحفيين إلى الإفراج عن مالك قناة رؤيا الزميل فارس الصايغ، ومدير الأخبار الزميل محمد الخالدي.

وطالب مركز حماية وحرية الصحفيين في بيان له اليوم الحكومة إلى الإعلان عن أسباب توقيف الزميلين الصايغ والخالدي.

وأعاد التأكيد على أن التوقيف عقوبة مسبقة مؤكدا على أهمية دور الإعلام في مجابهة الأزمات، ودوره في التوعية وإيصال المعلومات للجمهور.

و أعرب الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور عن تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة، والقوات المسلحة، والأجهزة الأمنية في التعامل مع أزمة كورونا، داعيا إلى أهمية الاستمرار بهذا النهج الإيجابي الذي يوحد الشارع، وتجنب القيام بأي إجراءات أو تدابير مثل توقيف الصحفيين التي تُخالف سياسة الانفتاح، وتحرف البوصلة عن قصص نجاح الاردن وتماسكه في مواجهة الجائحة .

وأكد مركز حماية وحرية الصحفيين على أهمية الالتزام بتوجيهات جلالة الملك للحكومة بأن لا يمس قانون الدفاع الحقوق السياسية، والحريات العامة، مُذكرا بتعهد دولة رئيس الوزراء عمر الرزاز أن لا تقترب أوامر الدفاع من حقوق الناس وحرياتهم.

وشدد مركز وحرية الصحفيين على أهمية التزام الإعلاميين والإعلاميات بنشر معلومات ذات مصداقية، واعتماد مصادر موثوقة، وتجنب إثارة الهلع والخوف بين الناس، أو نشر الأخبار المُضللة والشائعات.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies