آخر المستجدات
الدفعة الأولى من المطلوبين لخدمة العلم مطلع تشرين الثاني استعار أسعار الخضار في أتون موجة الحر وقوانين السوق واحتكارات السماسرة القبض على شخص سلب فرع بنك في الجبيهة وضبط معظم المبلغ المسلوب إمهال وسائل الإعلام حتى نهاية العام لدفع رسوم تجديد الرخص والغرامات المترتبة على التأخير عبيدات: الخطر داخلي.. والمطار لم يعد هو المصدر الرئيسي لانتشار الفيروس عزل قضاء إيل في محافظة معان وفرض حظر التجول الشامل فيه اعتبارا من الخميس الملك: الطريق الوحيد نحو السلام يجب أن يفضي إلى قيام دولة فلسطينية تحويل 20 مدرسة لنظام التعليم عن بعد عبيدات يعلن تحديث خطة الاستجابة لفيروس كورونا.. ويحذّر من ازدياد الاصابات بين الكوادر الصحية جابر: تسجيل وفاة و(634) اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن العضايلة: نعوّل على وعي المواطن.. وسنطبّق أمر الدفاع (8) على المخالفين المستقلة للانتخاب تنشر أماكن استقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية الخارجية تنفي علاقة المملكة بشركة med wave.. وتؤكد عدم وجودها على الأراضي الأردنية العتوم: تسجيل 14 اصابة جديدة بكورونا في إربد ذبحتونا: آلية القبول الجامعي الجديدة تظلم أبناء القرى والمخيمات.. وترفع الرسوم ثلاثة أضعاف الموافقة على تكفيل النقابي بادي الرفايعة العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها أهالي طلبة جامعات يرغبون بتغيير تخصصاتهم يطالبون بتأجيل تسديد الرسوم الجامعية أسبوعا اغلاق معبر جابر بشكل كامل لاعادة تأهيل ساحاته.. والمخلّصون يشتكون ترجيح تخفيض أسعار المحروقات للشهر القادم بنسب متفاوتة

حكوماتنا ضعيفة أمام المتنفذين

ماهر أبو طير
يضحكون على ذقون الناس،بشعارات محاربة الفساد،واذ يسأل الناس عن ثروات البلد وأين ذهبت،ولماذا حلت الديون،وكل هذا العجز والفقر،لايأتيك جواب واضح ولامحدّد،فلم نر ُبنى تحتية جديدة ولا مشاريع،فيما غرقنا في ديون فلكية بالمقابل؟!.

كل الحكومات تتهرب من قانون «من اين لك هذا»،لان القانون ُمحرِج.

لو كانت هناك نية لمحاربة الفساد،لبحثت الدولة عن ارصدة المسؤولين والمتنفذين خارج الاردن،وعن أرصدة اسماء بعيدة عن الاضواء،ولسألت مسؤولين معروفين عن مصدر ثرواتهم المقدرة بمئات الملايين لبعضهم،وبعشرات الملايين لبعضهم الاخر؟!.

القضية ليست بحاجة الى ادلة،لاننا نعرف بعضنا،ونعرف ان كل رواتب هذا المسؤول او ذاك لا تغطي نفقات بيته،فمن اين جاءت هذه الممتلكات والعقارات والاموال والاراضي،ومن اين جاءت الحصص في الشركات والاسهم،وكيف أثرَت هذه العائلات؟!.

عبرخمس سنوات تم نقل ثروات كبيرة لمسؤولين سابقين الى خارج الاردن،خصوصاً،مع قصة الربيع العربي،وكثرة الحديث عن الفساد،وهناك ثروات موجودة اساساً في الخارج،وقائمة الاسماء طويلة،وخبراء يقدرون ثروات المسؤولين في الخارج بالمليارات.

بإمكان الدولة ان تكلف وكالة عالمية لتقصي المعلومات حول الثروات،وبالامكان تمويل هذه العملية من مال الاردنيين،الذين لن يضرهم الامر وسيقبلون به مهما كلف،لانه سوف يكشف فضائح مستورة في مصارف العالم.

لدينا قائمة طويلة لأسماء مسؤولين لديهم ثروات داخل الاردن،وخارجه،وهؤلاء يتوجب توجيه السؤال اليهم حول مصدر اموالهم وملكياتهم،ومقابلهم هناك نفر من المسؤولين مدين،وظروفه صعبة،او ورث ارثاً من اهله عاد عليه بمنفعة مالية.

لو كانت هناك نية صادقة بمحاربة الفساد،لسألت الدولة طبقاتها السياسية وحلفاء هذه الطبقات عن مصادر اموالهم،وعن استثماراتهم خارج الاردن،ايضا،التي تصل حد امريكا الجنوبية،ومواقع اخرى!.
الدستور
 
Developed By : VERTEX Technologies