آخر المستجدات
بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد

مصابون باختناق بحريق مدرسة بالرمثا يغادرون المستشفى

الاردن 24 -  
استقبل مستشفى الرمثا الحكومي 54 شخصا تعرضوا لحالات اختناق جراء حريق في مدرسة مصعب بن عمير الثانوية للبنين في لواء الرمثا، غادر معظمهم المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة باستثناء ثمانية اشخاص بقوا تحت الرعاية الطبية اللازمة.
وقال مدير مستشفى الرمثا الحكومي الدكتور سعود ذيابات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن من بين المصابين 41 طالبا و3 معلمين و8 عمال وطن، مضيفا أن معظم المصابين غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج والإسعافات اللازمة، باستثناء ستة لا زالوا تحت المراقبة في المستشفى، فيما تم نقل اثنين إلى مستشفى الأمير راشد العسكري.
وبحسب بيان لمديرية الدفاع المدني اليوم الأحد فقد تم إخلاء جميع طلاب المدرسة باستخدام السلالم، وتم إخماد الحريق وطرد الدخان من جميع الطوابق باستخدام المعدات المخصصة لذلك.
وأضاف البيان، ان كوادر مديرية دفاع مدني شرق اربد بإسناد من مديريتي دفاع مدني غرب اربد وإنقاذ وإسناد الشمال تعاملت مع حريق شب في الطابق الأرضي لمدرسة مصعب بن عمير وامتد إلى الطوابق العلوية للمدرسة والمكونة من ثلاثة طوابق ناجم عن تماس كهربائي، وقامت بإخلاء الطلبة من المدرسة باستخدام السلالم، وأخمدت الحريق ومعالجة الدخان باستخدام المعدات المخصصة لذلك.
وتابع وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي الحريق، واطمأن خلال زيارة لمستشفى الرمثا الحكومي على صحة وسلامة الطلبة والمعلمين أثناء تلقيهم الإسعافات اللازمة.
واكد الدكتور النعيمي حرص الوزارة على سلامة الطلبة والمعلمين، مشيدا بالإجراءات التي اتخذتها إدارة المدرسة عند حدوث الحريق، من خلال تطبيق خطة الإخلاء في المدرسة التي تضم 800 طالب ومعلم.
كما أشاد الدكتور النعيمي بتعامل كوادر الدفاع المدني ومستشفى الرمثا الحكومي والأهالي مع الحادث بروح المسؤولية العالية.
--(بترا)