آخر المستجدات
العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة البدور: نتائج إيجابية لمشكلة تعيين تخصصي معلم صف انجليزي ومعلم مجال انجليزي محامون يعتصمون أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على الاعتقالات والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية التربية لـ الاردن24: نظام معدل للتوجيهي الأجنبي ينهي اللبس حول هذا الملف الضمان توصي برفع الحدّ الأدنى للرواتب التقاعدية مدخرون في صندوق الحج يطالبون بالعدالة.. وتعويض المشتركين المستنكفين من الصندوق نفسه هل تسعى أمريكا لـ"شراء فلسطين" اقتصاديا لتمرير صفقة القرن؟ الفلاحات يطالب الحكومة بموقف واضح من مؤتمر البحرين: نريد ترجمة لـ "لاءات الملك" ارشيدات يهاجم تزايد الاعتقالات: الحكومة ترهبنا ارهابا وفيات الخميس 23/5/2019 الاجهزة الامنية تنفي واقعة الانتحار في حادث السابع هند الفايز تتحدث عن اتهامها بالتهرب الضريبي.. ومتنفذ يحتكر لوحات اعلانات "الليد" - فيديو الفيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا الاردن بين قمة السعودية.. وورشة البحرين الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور

حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح

الاردن 24 -  
نفذ مالكون وسائقون لحافلات وسيارات الركوب الصغيرة "السرفيس" العاملة على خط اربد - الزرقاء اضرابا عن العمل صباح اليوم الخميس، احتجاجا على نقل هيئة تنظيم قطاع النقل البري باصات النقل المتوسطة العاملة على ذات الخط الى بداية المجمع وفصلها عن الدور مع الحافلات الكبيرة والسرفيس.
وبحسب مضربين عن العمل فان الهيئة قامت بفصل الدور عن الباصات المتوسطة، حيث اصبح الدور منفصلا عن الحافلات الكبيرة، مما كبد اصحاب الحافلات الكبيرة خسائر كبيرة في ظل عزوف الراكب على الركوب بالحافلات وطالبوا بإعادة العمل بالدور الموحد لجميع الباصات والحافلات العاملة على الخط وايجاد مكان واحد لاصطفاف الباصات والسرافيس .
بدورها بينت مدير هيئة تنظيم قطاع النقل البري في اقليم الشمال المهندسة رولا العمري، ان عملية فصل الدور جاءت بهدف اعادة الحيوية للخط، موضحة ان الخط كان يعمل عليه 50 حافلة تأثرت كثيرا بالمتغيرات التي طرأت على الخط مع وجود السرفيس واستخدام المركبات الخصوصة ورغبة الركاب بالتخلي عن استخدام الحافلات الكبيرة قياسا على عوامل السرعة. وبحسب ظروف عملهم مما دفع الهيئة الى استصدار قرار يتيح للحافلات الكبيرة استبدالها بمتوسطة.
واشارت العمري الى ان 19 حافلة كبيرة تم شطبها واستبدالها بحافلات متوسطة عوضا عنها تلبية لرغبات ومصالح الركاب خلال السنوات الثلاث الماضية، منوهة الى ان المجال ما زال مفتوحا امام الراغبين من مالكي الحافلات الكبيرة بالتوجه لشطبها وتزيل حافلات متوسطة بدلا منها.
واكدت ان قرار فصل الحافلات الكبيرة عن المتوسطة جاء بعد دراسة مستفيضة استجابة لمطالب الركاب ولاسيما طلبة الجامعات والموظفين المدنيين والعسكريين التي تقتضي طبيعة عملهم سرعة الوصول الى مقاصدهم وعدم رغبتهم بالانتظار طويلا لحين تعبئة الحافلات الكبيرة عوضا عن قضائها وقتا اطول على الطريق.
وفيما يتعلق باحتجاج الحافلات الكبيرة على نقلها الى مكان بعيد عن متناول الركاب في المنطقة الخلفية من المجمع، لفتت الى انه لا يوجد ما يمنع اعادة النظر بالمكان ونقلها الى الاصطفاف بمكان اخر اكثر ملائمة لهم في الوقت الذي اكدت فيه ان جميع الخيارات متاحة لهم سواء كانت بتحويل حافلاتهم الى حافلات متوسطة او تحديثها وتشغيلها على خطوط خارجية.
--(بترا)