آخر المستجدات
الصحة العالمية: كورونا غيّر العالم بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة العتوم لـ الاردن24: الاجراءات المشددة في اربد ستبقى مستمرة.. ونتائج 200 فحص عشوائي سليمة مدير مستشفى البادية: لا وفيات بكورونا في اللواء الصحة تعتبر الكوادر في مستشفى عمان الجراحي مشتبها باصابتهم بفيروس كورونا وزير العدل: التدرج مستمر بأوامر الدِّفاع لتحقيق العدالة ومراعاة مصلحة الجميع 100 يوم على جائحة كورونا المستجد الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا جابر يعلن تسجيل الأردن (5) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(12) حالة شفاء الحكومة تعلن حظر التجول الشامل ليومي الجمعة والسبت العسعس: نتوقع تأثيرا عميقا للكورونا على الاقتصاد.. وسنوفي بالالتزامات الدولية على الأردن البطاينة: لا يجوز تسريح أي موظف بغير نصوص قانون العمل الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط!
عـاجـل :

حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أثارت حادثة انقلاب حافلة نقل طلبة الجامعة الهاشمية وما نتج عنها من وفاة الطالبة في السنة الرابعة تخصص لغة انجليزية، قمر الجعبة، سيلا من الاسئلة حول ممارسات سائقي الحافلات وتعاملهم مع الشارع، ودور الأجهزة الرسمية في ضبط تجاوزات السائقين، وخاصة الحافلات الكبيرة.

وبحسب مصادر أمنية وطلابية، فإن تقرير التحقيق المروري أشار إلى أن سبب الحادث تلخّص بعدم اعطاء الأولوية ومخالفة قواعد المرور من قبل حافلة نقل طلبة جامعة خاصة أخرى، بشكل دفع سائق حافلة الهاشمية لمحاولة تفاديه، ما أدى إلى انقلاب حافلة طلبة الجامعة الهاشمية ووفاة الطالبة.

ودعا الطلبة الجامعة والحكومة للعمل على حلّ مشكلة الحافلات التي عانوا منها منذ عدة سنوات.

وطالب مواطنون بعد هذا الحادث المفجع الذي راح ضحيته طالبة في مقتبل العمر الحكومة بتكثيف رقابتها على الحافلات التي تقل الطلبة والمواطنين، وتشديد القيود على مسيرها والعاملين عليها.

وتؤشر الحادثة على ضرورة اعادة النظر بمشكلة النقل الجامعي بحيث يراعي كافة شروط السلامة العامة حتى لا يصبح الطلبة ضحايا الحوادث المرورية اثناء التنقل من محافظة إلى أخرى لتلقي التعليم، وتوفير عدد كافٍ من الحافلات يستوعب الطلبة دون حاجة لتحميل أعداد اضافية، وتغليظ العقوبات على مرتكبي المخالفات.

ونتساءل هنا، هل تقوم الجهات المختصة ممثلة بوزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري وادارة السير المركزية ودائرة ترخيص المركبات بالكشف على تلك الحافلات ومعرفة مدى مطابقتها لشروط السلامة العامة وهل يتم تحديثها أيضا.

الاردن24 حاولت من جانبها التواصل مع مدير هيئة تنظيم قطاع النقل البري، المهندس صلاح اللوزي، إلا أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies