آخر المستجدات
الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات توقيف الناشطة نهى الفاعوري لمدة أسبوع في الجويدة الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط الإضراب يدخل أسبوعه الثاني ...المعلمون : نسبة الإضراب 100% وننتظر تلبية رئيس الوزراء لدعوة النقابة للحوار اليوم التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي فلسطين: الجبهة الشعبية تعلن اسقاط طائرة تجسس للاحتلال في غزة النواصرة يوجه دعوة علنية للرزاز للقاء مجلس نقابة المعلمين الأحد.. ويتعهد بتعويض طلبة التوجيهي - فيديو المعلمين ترد على رسالة الرزاز: نشعر بالصدمة وخيبة الأمل من الاصرار على المراوغة.. والاضراب قائم الرزاز يوجه رسالة للأسرة التربوية: ندرس ملاحظات النقابة.. وآن الأوان لعودة الطلبة إلى صفوفهم النقل ل الاردن 24 : ترخيص شركتين لنقل الطلبة بالزرقاء وماركا وباب الطلبات مازال مفتوحا حماد يشكل لجنة تحقيق بعد تجديد جواز سفر مطلوب وهو خارج الأردن الضمان لـ الاردن24: ندرس إدخال بعض المهن التعليمية ضمن المهن الخطرة.. ولا يوجد لدينا تصنيف للمهن الشاقة
عـاجـل :

جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نائب رئيس الوزراء الأسبق والخبير الاقتصادي، الدكتور جواد العناني، إن هناك معوقات للاستثمار يجب ازالتها لجذب مزيد من الاستثمارات وخلق فرص عمل تخفض نسب البطالة في المملكة.

وأضاف العناني لـ الاردن24 إن أهم معوقات الاستثمار في المملكة هي ارتفاع الكلف التشغيلية وارتفاع أسعار الاقتراض من البنوك لأجل تمويل المشاريع، وعدم استقرار التشريعات والأنظمة الخاصة بالاستثمار وآخرها تعديلات قانون ضريبة الدخل التي جاءت على القانون السابق وكذلك التشريعات الخاصة بالعمالة الوافدة.

ولفت إلى أن الحكومة مطالبة بتكليف فريق خاص لحلّ مشاكل المستثمرين وبخاصة في مناطق البلديات والأقاليم التي يتعرض المستثمرون فيها للتهديد والابتزاز أحيانا، مشيرا إلى أن بعض المستثمرين تعرضوا لاطلاق نار اضافة إلى قيام بعض رؤساء البلديات بادخال المناطق الموجودة خارج التنظيم إلى التنظيم لدفع رسوم أعلى.

واختتم العناني حديثه بالقول إن جذب الاستثمارات يحتاج جدية بالعمل ودراسة كافة المعوقات وحلها وارسال رسالة طمأنة للمستثمرين قبل الشروع بالتفاوض معهم.