آخر المستجدات
عبيدات يوضح سبب ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا في الأردن اغلاق معبر جابر بشكل كامل لاعادة تأهيل ساحاته.. والمخلّصون يشتكون المستقلة للانتخاب تغلق مقر أحد الراغبين بالترشح في الزرقاء ترجيح تخفيض أسعار المحروقات للشهر القادم بنسب متفاوتة مُنسّب بتعيينهم في وزارة التربية يطالبون الرزاز باستثنائهم: نلمس مماطلة وتسويفا الأمن: سطو على بنك في الجبيهة وسلب 2000 دينار النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة الشكاوى بخصوص "درسك".. ونسبة الالتزام عالية تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مادبا عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين

جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة!

الاردن 24 -  
طالبت جمعية جذور لحقوق المواطن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بتحسين الخدمات الصحية المقدّمة للمؤمّن عليهم صحيا ممن بلغت أعمارهم (60) سنة، والذين جرى شمولهم بالتأمين الصحي المجاني.

وقالت الجمعية في رسالة إلى الرزاز إنها رصدت حالات رفض تقديم العلاج المطلوب "ذا الكلفة العالية"، وذلك بحجة "عدم تناسب الكلفة المالية مع الفترة الزمنية لبقاء المريض على قيد الحياة".

ولفت رئيس الجمعية، الدكتور فوزي السمهوري، إلى أن مثل هذه الممارسات تتناقض مع الايمان بأن الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى، وحقّ المريض بتلقي كافة أنواع العلاجات المتاحة، وحقّ المريض بالتمتع بأكبر قدر من الصحة، مطالبة بالعمل على ضمان توفير الامكانيات العلاجية لكافة الأمراض وخاصة أمراض السرطان والقلب في كافة مستشفيات المملكة.

وتاليا نصّ الرسالة:

جمعية جذور لحقوق المواطن || Roots Society For Citizen Rights
التاريخ : 8/8/2020
الرقم :1/د/ 8/2020
دولة رئيس الوزراء د عمر الرزاز حفظه الله
تحية تقدير وإحترام وبعد
يسرني باسم جمعية جذور لحقوق المواطن أن أعبر لدولتكم عن تقديرنا للجهود المبذولة للتخفيف عن معاناة المواطن الاقتصادية في ظل إستمرار تداعيات جائحة كورونا الاقتصادية والاجتماعية .
دولة رئيس الوزراء
حق الإنسان في الحياة والتمتع بالصحة حق أساس كفلته الشرائع السماوية كما كفله الدستور الاردني كما كفلته المواثيق والعهود الدولية .
من مكارم جلالة الملك عبدالله الثاني للشعب الاردني الإيعاز بشمول جميع المواطنين ممن بلغت أعمارهم ستين عاما وأكثر للتأمين الصحي المجاني إيمانا وتقديرا من جلالته لدور كل مواطن من موقعه في بناء وطنه العزيز .
دولة رئيس الوزراء
من متابعتنا ورصدنا في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل للمؤمنين بموجب المادة 30 فإننا نلتمس من دولتكم الإيعاز باتخاذ التدابير اللازمة لتطوير الخدمات المقدمة وذلك :
أولا : معاملة المشمولين بالتأمين الصحي بموجب المادة 30 نفس معاملة الخاضعين للتأمين من حيث التغطية العلاجية في المشافي كافة .
ثانيا : الإيعاز بضرورة منح الأولوية لحياة المريض بعيدا عن الكلفة المالية وخاصة في حال الإصابة بأمراض قد تهدد الحياة كمرض السرطان .
حيث تم رصد بعض الحالات التي تحدثت عنها وسائل إعلام وبعض الحالات التي تم رصدها عن رفض تقديم العلاج المطلوب ذا الكلفة العالية حسب تقديرهم لعدم تناسب الكلفة المالية " حسب إعتققادهم " مع الفترة الزمنية لبقاء المريض على قيد الحياة .
هذه السياسة تتناقض مع :
--- إيماننا بأن الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى فكم من الحالات خالفت التقديرات الطبية لمعدل حياة المريض .
--- حق المريض بتلقي كافة أنواع العلاجات المتاحة علميا قديمها وحديثها بغض النظر عن الكلفة المادية فحياة الإنسان أغلى وتسمو وإلا ما معنى إرسال أشخاص للعلاج في الخارج على حساب الحكومة وصندوق التأمين الصحي ؟
--- حق المريض بالتمتع بأكبر قدر من الصحة وأقل قدر من المعاناة ما بقي له من الحياة .
--- العمل على ضمان توفير الإمكانيات العلاجية لكافة الامراض وخاصة أمراض السرطان والقلب بكافة مستشفيات المملكة الحكومية .
--- تحديد أسعار العلاجات الحديثة في القطاع الخاص المبالغ باسعارها والايعاز باستيرادها مباشرة من قبل وزارة الصحة بهدف توفيرها لعموم المرضى مترافقة مع إلغاء ضريبة المبيعات المفروضة عليها .
دولة رئيس الوزراء
جمعية جذور لحقوق المواطن على ثقة بحرص دولتكم على صحة وحياة المواطن المقتدر وغير المقتدر ماديا دون إزدواجية ودون الحاجة إلى البحث عن واسطة لتلقي العلاج تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وإحتراما وتنفيذا لسيادة القانون .
جمعية جذور تؤكد على ضرورة ترجمة الاستراتيجية الملكية
( الإنسان أغلى ما نملك )
إلى واقع عملي يلمسه المواطن .
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام
رئيس الجمعية
د فوزي علي السمهوري
 
 
Developed By : VERTEX Technologies