آخر المستجدات
النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور غنيمات: مبادرة الحكومة ترتكز على تشكيل فريق مشترك مع النقابة لوضع نموذج جديد لعلاقة تشاركية معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟! المعلمين لـ الاردن٢٤: كل محاولات التجييش فشلت.. ونسبة الاضراب ١٠٠٪ أصحاب شركات نقل يلوحون بالطعن بتعليمات الهيئة: سنخسر رأس مالنا ابو حمور امينا عاما لوزارة الداخلية الشواربة لـ الاردن٢٤: ماضون بدمج والغاء مديريات وأقسام.. ولن نحول موظفي الفئة الثالثة عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري لـ الاردن24: قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية.. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة
عـاجـل :

جرش: ضبط مصنع يعيد تصنيع اللبنة باستخدام مواد مسرطنة.. واتلاف نحو طن مواد لبنية - صور

الاردن 24 -  
قال مدير الاعلام في بلدية جرش الكبرى، هشام البنا، إن كوادر البلدية ومديرية صحة جرش و شرطة البيئة الملكية وشرطة البلدية وباشراف من رئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزة جولة تفتيشية على عدد من مصانع الألبان في المحافظة، حيث تمكنت من ضبط مصنع بعد هروب العامل الوحيد فيه.

وكشفت الكوادر عن مأساة كبيرة يجسدها هذا المصنع، حيث أنه يقوم باعادة تدوير المنتجات اللبنية منتهية الصلاحية واعادة تصنيعها باستخدام مواد مسرطنة يمنعها قانون الصحة والسلامة العامة، اضافة إلى خلوّ المنتجات من بطاقات البيانات وتواجد ديدان وعفن ببعض المنتجات. 

وقررت اللجان المعنية اتلاف 723 كغم من الأجبان والألبان و الحجز على 420 كغم من الجبنة لحين فحصها بالمختبرات المختصة، مع منح المصنع مهلة يومين لتصريف المنتجات السليمة تمهيدا لاغلاق المصنع.

الحال لم يكن بأفضل منه عند الكشف على مصنع آخر، حيث أتلفت كوادر البلدية 216 كغم من الالبان بسبب ارتفاع درجات الحرارة داخل المصنع نتيجة ضعف التيار الكهربائي وتعذر تشغيل الثلاجات والتبريد الأمر الذي أدى لفساد بعض المنتجات.

وأما آخر الزيارات فكانت لمصنع متخصص بالمربى، حيث كشفت الكوادر وجود مخالفة تتمثل بالقيام بأعمال صيانة ودهان للمصنع بنفس وقت طبخ المربى مما قد يتسبب بتلوث للمنتج. وقد جرى توضيح مخاطر مثل هذه الاعمال من قبل الكادر ومنع التعبئة بعبوات لحين الانتهاء من اعمال الصيانة.

وجرى اتلاف كافة المواد المثبتة بتقارير رسمية بحضور رئيس بلدية جرش الكبرى ومدير منطقة جرش عامر سمور و كوادر مديرية الصحة والبيئة في بلدية جرش، فيما شارك بالحملة كوادر مديرية صحة جرش دكتور صبحي قوقزة والمفتشين عصام عويسي وماهر ابودخيل، ومن الامن العام من شرطة البيئة م. مهندس عبدالعزيز الخالدي و شرطة مفرزة البلدية.