آخر المستجدات
تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت! العمري يلغي قراره بمنع التكسي الأصفر من وصول المطار والمعابر - وثيقة الخارجية تدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي الفجر في الأقصى: انتهاك لالتزامات اسرائيل! مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تعلن فيضان سد الوالة وسد البويضة في الرمثا - فيديو ترامب يستعد لإعلان صفقة القرن قبل الثلاثاء فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا وفقا لمؤشر نيمبو: المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد" العمل : إمهال الحاصلين على “خروج بلا عودة” لمغادرة المملكة إخلاء سبيل الناشط الدقامسة بعد انتهاء محكوميته
عـاجـل :

جامعة الشرق الاوسط توقع مذكرة تفاهم مع الائتلاف الصحي لحماية المريض

الاردن 24 -  
 
عمان - أبرمت جامعة الشرق الأوسط ممثلة بكلية الإعلام، والائتلاف الصحي لحماية المريض، مذكرة تفاهم مشتركة، بهدف تنمية علاقات التعاون وتطويرها بينهما في المجالات الاعلامية والبحثية والعلمية، والصحية.
ووقع الإتفاقية عن الجامعة، نائب الرئيس، الاستاذ الدكتور محمود الوادي، وعن الائتلاف الصحي لحماية المريض، رئيسة الائتلاف، السيدة هيفاء البشير.
وأكد الدكتور الوادي اثناء مراسم المذكرة، التي حضرها عميد كلية الاعلام الدكتور عزت حجاب، وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية وممثلين عن الائتلاف، أن توقيع هذه المذكرة، يأتي سعيا من الجامعة لترجمة رسالتها القائمة على مد جسور التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وتقديم كافة التسهيلات التي تساهم في تنمية قدرات ابناء الوطن، ومسيرة التنمية المستدامة.
من جانبها، عبرت السيدة هيفاء البشير، عن سعادتها بشراكة العمل الجديدة مع جامعة الشرق الاوسط، مؤكدة أن الائتلاف يسعى لتوثيق اواصر التعاون مع المؤسسات الاكاديمية المختلفة، خاصة ما يتعلق بشؤون البحث العلمي والاعلام، موضحة ان ذلك احد اولوياته في الفترة المقبلة، للوصول الى ايجاد مظلة متكاملة من العمل البحثي والاعلامي المغلف بالطابع الاكاديمي.
بدوره، اوضح الدكتور عزت حجاب ان كلية الاعلام ستعمل ومن خلال الاتفاقية على بلورة تبادل الخبرات وتنفيذ أنشطة مشتركة ضمن مشروع الصحافة المدافعة، والذي يهدف إلى تعزيز مفهوم الصحافة الاستقصائية والإعلام الصحي، اذ سيتم خلال المشروع تبني مجموعة من القضايا الصحية التي تهم صحة المواطن من قبل مجموعة من الصحفيين المهتمين بمجال الصحافة الاستقصائية والإعلام الصحي ونشرها من خلال الموقع الإلكتروني.
وتضمنت المذكرة الاتفاق على تنسيق برامج للقاء طلبة كلية الإعلام في الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس فيها، لعرض أنشطة الائتلاف، ومن ضمنها الحملات التوعية الصحية وغيرها بهدف رفع الوعي الصحي والمدافعة عن حقوق المريض، اضافة للعمل على تشجيع طلاب الكلية للكتابة والنشر في القضايا الصحية بمساعدة ودعم من الائتلاف.