آخر المستجدات
طقس الجمعة.. أجواء باردة والحرارة تلامس الصفر المئوي ليلاً لهذه الاسباب تم الغاء مسيرات العودة اليوم وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء باردة نسبيا اليوم وغدا المعتصمون أمام الديوان الملكي يعلنون تعليق اعتصامهم بعد الاستجابة لمطالبهم العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات نتنياهو يفتح النار على النيابة: ما يحدث انقلاب ومحاولة لهدر دمي مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء خيارات نتنياهو الثلاثة بعد تقديم لائحة اتهام ضده معتصمو الرابع ينددون بتدهور الأوضاع الإقتصادية ويطالبون بمواجهة قرار ضم غور الأردن للإحتلال رسميا- المدعي العام يتهم نتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال شقيق وأبناء عمومة أسير لدى الاحتلال مهددون بالسجن عشر سنوات في الأردن المتعطلون عن العمل في المفرق: خايف ليش والجوع ذابحك؟! تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة الرزاز المتعطلون عن العمل في الكرك: توقيف عبيسات لا يخرج عن سياق محاولات التضييق الأمني رسالة إلى عقل الدولة.. (إن كان مايزال يعمل)!؟ مهندسو الطفيلة ومادبا يغلقون فروع النقابة بالجنازير احتجاجا على انهاء خدمات موظفين: تصفية حسابات مليحان لـ الاردن24: السعودية صادرت 66 رأس ابل أردنية عبرت الحدود.. وعلى الحكومة التدخل مختبرات الغذاء و الدواء توسع مجال اعتمادها قعوار لـ الاردن24: اجراءات الرزاز ضحك على الذقون.. والحكومة تربح أكثر من سعر المنتج نفسه!
عـاجـل :

جامعات ترفض قبول العائدين من السودان وفق نصف رسوم الموازي: لا استثناء على الاستثناء

الاردن 24 -  
وائل عكور - أكد عدد من أهالي طلبة الطبّ العائدين من السودان عدم دقة ما جرى اعلانه من موافقة مجالس أمناء ستّ جامعات رسمية على تدريس تخصصي الطب وطب الاسنان وفق نصف رسوم برنامج الموازي، مشيرين إلى أنهم راجعوا جامعات (الهاشمية، البلقاء التطبيقية، وجامعة مؤتة)، وتحققوا من عدم تطبيقهم توصية مجلس التعليم العالي.

ونفى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، الدكتور عبدالله سرور الزعبي، صحة الحديث عن كون مجلس أمناء الجامعة قد وافق على احتساب نصف قيمة رسوم برنامج الموازي لطلبة الطبّ العائدين من السودان.

وقال الزعبي لـ الاردن24 إن اجتماع مجلس أمناء الجامعة مقرر في 24 من الشهر الجاري، ولم ينعقد أصلا حتى يتخذ مثل ذلك القرار.

كما نفى رئيس الجامعة الهاشمية، الدكتور كمال بني هاني، وجود قرار رسمي بالموافقة على قبول الطلبة العائدين من السودان بتخصص الطب بنصف رسوم الموازي، لافتا إلى أنه "ليس من العدالة محاسبة طلبة أردنيين جرى قبولهم خارج قوائم القبول الموحد، ومعدلاتهم أقلّ من زملائهم على البرنامج الموازي، وفق نصف رسوم الموازي".

وقال بني هاني إن قرار الجامعة الهاشمية وهو دفع كامل رسوم الموازي وبلا خصم يعتبر قراراً نهائياً، مشيرا إلى عدم منطقية وجود استثناء على الاستثناء.

واتفق رئيس جامعة مؤتة، الدكتور ظافر الصرايرة، مع بني هاني بالقول إنه "من غير المنصف معاملة الطلبة الحاصلين على معدل 95 على البرنامج الموازي مع طالب حصل على معدل 80 وبنصف قيمة الموازي، خاصة أن هناك عددا كبيرا من الطلبة الحاصلين على معدل أكثر من 94 ينتظرون قبولهم على برنامج الموازي ايضاً بعدما تمّ اغلاق قبول الطلبة لكلية الطب على معدل 94.3".

وأشار الصرايرة إلى أن صلاحية تحديد الرسوم تعود لمجلس أمناء الجامعة وأن آخر اجتماع كان منذ شهر ونصف، حيث تم التطرق لموضوع الطلبة العائدين من السودان وخرج الاجتماع بقبول الطلبة بدفع كامل رسوم الموازي.

وكانت النائب هدى العتوم أصدرت بياناً قبل يومين ذكرت خلاله إن مجالس أمناء الجامعات الستّ التي تدرّس تخصص الطب وهي «الاردنية، اليرموك، التكنولوجيا، البلقاء التطبيقية، مؤته، والهاشمية» قد قررت اعفاء طلبة الطب وطب الاسنان الاردنيين الذين عادوا من السودان من 50 % من رسوم الموازي اثناء دراستهم بأي من الجامعات الاردنية التي قبلوا فيها، وذلك بعد ان خضعوا لامتحانات تقييمية لمعرفة المستوى الاكاديمي الذي وصلوا له في بلد دراستهم السابقة.