آخر المستجدات
الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة استقبال طلبات القبول الجامعي بعد 72 ساعة من اعلان نتائج التوجيهي الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد

جابر: تغيير آلية عزل مصابي كورونا.. وتسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا

الاردن 24 -  
اعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة جميعها غير محلية ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الوباء إلى 1179، في حين تماثل للشفاء 6 مصابين.

وبين الدكتور جابر خلال مؤتمر صحفي عقد بدار رئاسة الوزراء اليوم الاحد تفاصيل الحالات الجديدة والتي توزعت على النحو الآتي: حالة لسائق على معبر العمري و حالتان لأردنيين قادمين من السعودية من فنادق الحجر فيما حين يبلغ عدد الراقدين على أسرة الشفاء لتلقي العلاج من الفيروس 36 حالة. 

وأشار الدكتور جابر إلى أن فرق الاستقصاء الوبائي أجرت اليوم 5672 فحصاً للكشف عن كورونا، ليصل عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء تفشي الفيروس في الأردن إلى 466055 فحصا، مشيرا الى أن آلية العزل الجديدة للمصابين اصبحت في منطقة خاصة في البحر الميت وخصص لكل مصاب غرفة خاصة مع حمام ومزودة بالإنترنت.

وأوضح أن الغاية من الآلية الجديدة هي استئناف العمل أمام الجمهور واستقبال الحالات في مستشفيي الامير حمزة والملكة علياء بعد ان الانتهاء من اعمال الترميم والتجديد وإنشاء قسمين للعناية الحثيثة. 

وحول اجراءات استقبال المواطنين والسياح عند فتح المطارات أكد الدكتور جابر انه تم وضع خطة ومعايير دقيقة من قبل خلية الأزمة للحفاظ على المواطنين في الداخل، مشيرا الى انه سيتم استقبال قادمين من دول متشابهة مع الوضع الوبائي في الاردن تم تصنيفها باللون الأخضر حسب التصنيف المعتمد وذلك حسب عدد الحالات وأعداد الوفيات وبموجب معايير منشورة على نظام كمبيوتر بحيث يمكن القادمين من الدول المتشابهة مع وضع الاردن الوبائي من الدخول دون حجر والاكتفاء بالفحص المخبري، بالإضافة لفتح مختبر بالتعاون مع القطاع الخاص لفحص القادمين. 

وحول التخلص من النفايات الطبية أكد الدكتور جابر ان الوزارة تقوم بالتخلص من مخلفات كورونا عن طريق الحرق في أفران خاصة، مشيرا الى الفيروس لا ينتقل عن طريق الهواء حسب آخر المعلومات. 

وقال، ان الوزارة وبالتعاون مع وزارة البيئة قامت بفحص المحتوى في مستشفيات العزل وتبين عدم وجود الفيروس نتيجة استخدام الكلور والمطهرات الخاصة وبطريقة مناسبة. 

وفي رد على سؤال للصحفيين حول تقليل ساعات الحظر، أكد جابر ان الحكومة تعمل وفق مصفوفة مرتبطة بالحالة الوبائية تحدد متى يتم رفع العزل كليا او تخفيفه. وجدد الدكتور جابر الدعوة للمواطنين للالتزام بالشروط الصحية للوقاية من الفيروس والتباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات وتجنب أماكن الازدحام خاصة قليلة التهوية.

 
Developed By : VERTEX Technologies