آخر المستجدات
الصحة العالمية: قد لا يكون هناك حل سحري لأزمة كورونا الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول الرزاز يشكل لجنة للوقوف على حيثيات حادثة التسمّم في عين الباشا محادين لـ الاردن24: أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه منخفضة باستثناء الثوم ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير الغذاء والدواء تغلق 4 منشآت غذائية وتنذر 51 وتوقف 12 عن العمل ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي الثاني بمناطق البلقاء الى 109 حالات التفتيش على أكثر من 120 الف منشأة واغلاق حوالي 2400 منها مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب الغذاء والدواء تعلن نتائج عينات الدواجن تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور اقبال متوسط على شراء الأضاحي.. والطلب على الروماني يفوق البلدي حوادث التسمم تشلّ حركة المطاعم في العيد.. والعواد يطرح تساؤلا هاما عن مصدر الاصابات مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة رسالة مهمة وعاجلة إلى رئيسنا الرزاز!

جابر: تسجيل 19 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. والوضع لا يحتمل

الاردن 24 -  
* جابر يتلو رسالة حمّله إياها أحد الممرضين تتضمن دعوة للمواطنين للالتزام ببيوتهم، وفيما يلي نصّها:
إخواني وأخواتي أبناء وبنات الوطن، أنا منكم، أسهر وأعمل لحمايتكم وانقاذ الوطن من هذا الخطر الذي يواجهنا، لم أشاهد أولادي منذ عدة أيام لأن أولادكم هم أيضا أولادي وعليّ أن أحميهم من المرض، اليوم هي مسؤوليتنا جميعا، قد تختلف أدوارنا لكن الهدف واحد، أتعهد أن أقوم بواجبي بكلّ اخلاص، وأتمنى منكم جميعا أن تلتزموا منازلكم، وإن خرجتم أن تكونوا مثالا للانضباط

* جابر: سجلنا 19 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي إلى 172 حالة، على النحو التالي:

- (8) مخالطين لأحد المصابين في أحد المستشفيات العسكرية، بينهم عاملة منزل من الجنسية السيرلانكية
- (5) مخالطين لعرس اربد
- (4) مخالطين لممرضة البشير
- (1) مصابة عراقية مخالطة لعراقيين جاؤوها في زيارة من العراق
- (1) أردني عائد من سويسرا في 11 آذار

* جابر: دائما كنت أستخدم لغة الطمأنة من على هذا المنبر، ومعتمد على كلّ واحد منكم في أن يساعدنا، كلّ واحد منا مؤتمن على صحته وصحة غيره

* جابر: الوضع لا يحتمل، وأقتبس من كلام الملك أن صحة الأردني فوق كلّ اعتبار

* جابر: خلفيتي عسكرية وأنا جندي قبل كلّ شيء، والعسكرية لا رجاء فيها، لكني أرجوكم كمواطن غيور أن لا تفشلوا جهودنا وجهودكم وحافظوا على صحتكم


أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 19 حالة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الحالات المسجلة في المملكة إلى 172 حالة جميعها في المستشفيات.

وأشار وزير الصحة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات إلى أن الحالات الـ19 التي تم تسجيلها خلال الـ24 ساعة الماضية توزعت على: مريضة عراقية قدم لها ضيوف من العراق، وأردني قدم من سويسرا بتاريخ 11 آذار الجاري و8 حالات من المخالطين لمريض موجود في أحد المستشفيات العسكرية وأحد هذه الحالات الثمانية لخادمة سيرلانكية.
كما توزعت الحالات على: 4 حالات من المخالطين لممرضة البشير و5 حالات من حفل زفاف اربد.

وقال وزير الصحة، "كنت دوماً استعمل نبرة التطمين من على هذا المنبر لأنني كنت مطمئناً ومعتمداً على كل واحد فيكم لمساعدتنا للحفاظ على صحته وصحة غيره"، مؤكداً أن الوضع لا يحتمل.

واقتبس من كلام جلالة الملك عبدالله الثاني الذي خاطب الجميع كأب حاني ورب أسرة كبيرة، بأن "صحة المواطن فوق كل اعتبار"، مؤكداً أن هذا تكليف لكل أردني وأمر ملكي لكل فرد فينا وليس للحكومة فقط.

وقال الدكتور جابر، "أنا عسكري وجندي قبل أن أكون وزيراً، والعسكرية ليس فيها رجاء، ولكنني أرجوكم كمواطن غيور قبل كل شيء لا تفشلونا ولا تفشلوا جهد الحكومة العظيم للحفاظ عليكم وعلى هذا الوطن وإن شاء الله نتخطى هذه الأزمة بهمة الجميع"، سائلاً المولى أن يحمي الوطن وقيادته وشعبه.

وكان وزير الصحة استهل إيجازه الصحفي بنقل رسالة حمّله إياها أحد الممرضين الذين يتعاملون مع المرضى لنقلها للمواطنين، وفيها "إخواني وأخواتي، أنا منكم وأسهر لحمايتكم ولإنقاذ الوطن من هذا الخطر الذي يواجهنا، لم أرَ أولادي منذ عدة أيام لأن أولادكم هم أولادي وعلي أن أحميهم من المرض، اليوم هي مسؤوليتنا جميعاً، أن تلتزموا جميعاً في منازلكم وإذا خرجتم أن تكونوا مثالا للشعب الواعي".
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies