آخر المستجدات
الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي يحذر من العواقب الوخيمة لقرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية محتلة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر

جابر: الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة إلى ما بعد رمضان

الاردن 24 -  
أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة لما بعد شهر رمضان حتى نتمكن من السيطرة على وضعنا الداخلي، مشيرا الى أن هذه قراءات أولية والامور قد تختلف من يوم الى اخر.

وقال جابر في مداخلة له عبر "العربية الحدث”، إن معظم الحالات بدأت تكون في عائلات فقط، ما يعني أن الانتقال يكون محلياً، والخطر المباشر يكون على العائلة في حال عدم الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

وأضاف أن اكتشاف تجمعات الاصابات نتيجة جهود فرق التقصي الوبائي، والحالات مسيطر عليها بشكل عام وهي متفرقة هنا وهناك، والأعداد الكبيرة بالاصابات كانت لعائلات.

ووجه جابر رسالة للمواطنين "عندما لا تنتبه أنت تؤذي عائلتك أيضاً”، مؤكداً أن معظم الجهد على المواطن فالحكومة جهزت كل ما تستطيع وفرض حظر التجول، و90% من الأردنيين ملتزمون ولكن هناك قلة قليلة لا تلتزم وتضع عائلتها والوطن والمواطن بخطر، ولكن الأمور مسيطر عليها حالياً وعدد الخروجات تفوق أو تساوي عدد الدخولات.، مسمياً الحالة بالاستقرار الوبائي.

وأشار إلى أن على العائدين من الخارج أو المخالطين للمصابين الاتصال مع وزارة الصحة لاجراء الفحوصات لهم.

وشدد جابر على أنه بدون شك كانت الخطة تعطيل الجامعات والمدارس ودور العبادة ووقف التجمعات لنعرف أي نحن، وحاليا العطلة مستمرة لغاية 15 نيسان، وهناك خطط للفتح التدريجي للعديد من القطاعات، ولكن الأمر يعتمد على عدد الاصابات، ففي حال زادت الاصابات سيزداد الاغلاق، وفي حال قلت ستقل الاجراءات، وهدفنا



 
 
Developed By : VERTEX Technologies