آخر المستجدات
مقتل شرطي وإصابة آخر في كاليفورنيا.. والعفو الدولية تتهم ترمب بالعنصرية تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا بالأردن الانتحار السياسي والاقتصادي على قارعة انتظار رحيل الكورونا المحامون يطالبون بحرية الحركة والعضايلة يعد بحل القضية مقتل جورج فلويد: مظاهرات جديدة في مدن أمريكية وتوجيه تهمة القتل لشرطي سابق مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية الأطباء المستقيلون يعتزمون اللجوء للقضاء طلبة جامعة فيلادلفيا يدعون لمقاطعة الفصل الصيفي احتجاجا على تصريحات رئيس الجامعة سحب السفير.. خطوة استباقية ستؤكد جدية الرفض الأردني للضمّ المطاعم والمقاهي تستعد لاستقبال الزبائن بعد أسبوع طلبة دارسون في الخارج يطالبون باستثنائهم من امتحان الوزارة وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية

"جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة

الاردن 24 -  
أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الخميس، استحداثها جائزة الكرة الذهبية لأفضل حارس مرمى، إلى جانب جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعبة في العالم، وذلك اعتبارا من نسخة هذا العام، التي يقام حفلها في الثاني من ديسمبر.

وأطلقت "فرانس فوتبول" على الكرة الذهبية المخصصة للحراس اسم "جائزة ياشين"، تكريما للنجم السوفيتي السابق ليف ياشين، الذي كان ولا يزال حارس المرمى الوحيد، الذي نال الكرة الذهبية المخصصة لأفضل لاعب (أحرزها عام 1963).

وكان الإنجليزي السير ستانلي ماثيوز أول من توج بالكرة الذهبية عام 1956، علما بأن التصويت منوط بالصحفيين لاختيار أفضل لاعب.
 واستحدثت المجلة الفرنسية الموسم الماضي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة، وأحرزتها النروجية آدا هيغيربرغ.

وسيعلن عن اللائحة المختصرة للمرشحين عن الفئات الثلاث لهذا الموسم في 21 أكتوبر.

وبعد دمجها بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم بين 2010 و2015، عادت "فرانس فوتبول" في 2016 لتقدم جائزة الكرة الذهبية بشكل منفصل عن "فيفا".

ويقيم الاتحاد الدولي حفل جوائزه السنوية في 23 سبتمبر الحالي في مدينة ميلانو الإيطالية.

 
Developed By : VERTEX Technologies