آخر المستجدات
مظاهرات عنيفة تعم الولايات المتحدة - صور مقتل شرطي وإصابة آخر في كاليفورنيا.. والعفو الدولية تتهم ترمب بالعنصرية تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا بالأردن الانتحار السياسي والاقتصادي على قارعة انتظار رحيل الكورونا المحامون يطالبون بحرية الحركة والعضايلة يعد بحل القضية مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية الأطباء المستقيلون يعتزمون اللجوء للقضاء طلبة جامعة فيلادلفيا يدعون لمقاطعة الفصل الصيفي احتجاجا على تصريحات رئيس الجامعة سحب السفير.. خطوة استباقية ستؤكد جدية الرفض الأردني للضمّ المطاعم والمقاهي تستعد لاستقبال الزبائن بعد أسبوع طلبة دارسون في الخارج يطالبون باستثنائهم من امتحان الوزارة وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية

تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية

الاردن 24 -  
علق موقع التواصل الاجتماعي تويتر حساب مستشار الديوان الملكي السعودي السابق، سعود القحطاني، المشتبه في ضلوعه في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بالإضافة إلى حذف شبكة تضم حسابات أخرى في كل من الإمارات ومصر، بلغ عددها 267 حسابا.

وعلق موقع تويتر ستة حسابات أخرى مرتبطة بمؤسسات إعلامية سعودية كانت تقدم نفسها على أنها مؤسسات صحفية مستقلة، لكنها كانت تنخرط في أنشطة "منسقة" تروج للنظام السعودي.

كما علق موقع تويتر مجموعة تضم 4,258 حسابا، تعمل من الإمارات بأسماء شخصية مزيفة، وتغرد عن قضايا إقليمية وتستهدف تحديدا قطر واليمن.

ورفض موقع تويتر إبداء سبب محدد أو تعيين وقت محدد لتعليق حساب القحطاني، لكن إدارة الموقع اكتفت بالقول إنه "تلاعب بسياسات المنصة".

وقالت تويتر إن هذه الحسابات كانت تديرها شركة خاصة تدعى "دوت ديف" DotDev التي تتخذ من دبي مقرا لها، كما تمتلك فرعا لها في مصر.

وكان القحطاني، الذي يوصف بأنه كاتم أسرار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يدير المركز الإعلامي للديوان الملكي، فضلا عن كتائب إلكترونية مهمتها حماية صورة المملكة، ومهاجمة خصومها على الإنترنت.

ولم يغرد القحطاني منذ يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول، بعد وقت قصير من إقالته، لكن وكالة رويترز للأنباء نقلت عن مصادر سعودية في يناير/كانون الثاني قولها إنه لا يزال يتمتع بنفوذ كبير خلف الكواليس.-(BBC)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies