آخر المستجدات
الأمن: نتابع حالة سيدة نشرت فيديو مدعية تعرضها للتعنيف الأسري، ولم نعرض عليها الحبس حملة غاز العدو احتلال: جائحة الكورونا فرصة ذهبية لن تتكرر لجنة الوبائيات توافق على خطة لإخلاء المحجور عليهم في فنادق البحر الميت المعونة الوطنية: لا تغيير على موعد التقدم لدعم الخبز.. والصرف نهاية الشهر القادم الغزو: جميع فحوصات السبت سلبية.. واخراج عدد من المصابين بالكورونا اليوم.. وثمانينية بحالة حرجة ثلثاها في أوروبا.. وفيات كورونا في العالم تتجاوز 30 ألفا ودول عربية تشهد ارتفاعا في الإصابات الاحتلال: ارتفاع العدد الى 3865- نتنياهو يجتمع لبحث الاغلاق الكامل ارباك بين طلبة السنة السادسة في كليات الطب.. وتوق لـ الاردن24: سنتعامل بمرونة التربية لـ الاردن24: طلبات النقل الخارجي الكترونية.. والموعد قريب حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول
عـاجـل :

توق يبحث آليات التعليم الالكتروني مع رؤساء الجامعات الخاصة

الاردن 24 -  
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق في اجتماعه اليوم الخميس مع رؤساء الجامعات والكليات الجامعية الأردنية الخاصة آليات تطوير نظام التعليم الإلكتروني ومعالجة الإشكاليات الفنية التي واجهت تطبيق النظام في الفترة الماضية.
وأكد الوزير توق في الاجتماع الذي ترأسه عبر تقنيات الاتصال عن بعد، وبمشاركة مدراء مراكز تكنولوجيا التعليم ومراكز التعليم عن بعد في هذه الجامعات، ضرورة الاستمرار في تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة وفق إجراءات تضمن استمرار العملية التعليمية للفصل الثاني بكل فاعلية وجودة للمحتوى النظري لكافة الكليات.
وقال، إن التطبيق العملي للكليات العلمية سيرحّل لما بعد استئناف الدراسة أو الاجازة الصيفية بحسب ما تقرره كل مؤسسة تعليمية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة استخدام الجامعات والكليات بعض التطبيقات العالمية مثل تطبيق (جوجل كلاس روم) و (زووم) والتي تتيح لأعضاء هيئة التدريس التواصل والتشارك مع الطلبة في المحتوى الدراسي الذي يعطى لهم.
كما تم البحث بضرورة استمرار الجامعات بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ومزودي الخدمات الالكترونية لتوفير الدخول والاستخدام المجاني للمنصات التعليمية الالكترونية.
وأكد توق خلال الاجتماع أهمية انجاز خطة الطوارئ المعلنة لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل منشآت ومرافق الجامعات والكليات بما في ذلك الاهتمام بالتعقيم والتطهير المستمر، والالتزام الكامل بالبقاء في المنازل ومراعاة تعليمات وزارة الصحة والأجهزة الأمنية بشكل تام.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies