آخر المستجدات
كافة النتائج سلبية.. فحص 6350 عينة عشوائية في مادبا ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا اتهام ترامب بـ"الفساد" بعد إسقاطه عقوبة السجن عن صديقه روجر ستون بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء إلى مناطق الحجر الصحي المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة تسجيل (3) إصابات جديدة بالكورونا جميعها غير محلية دويكات يرد على بيان أمانة عمان لجنة التحقيق في حادثة مصنع الزمالية تباشر عملها الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج

توق: بدء تقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية قبل نهاية الشهر.. واعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات

الاردن 24 -  
توقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق، أن تبدأ عملية تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2019 إلى 2020 قبل نهاية الشهر الحالي.
وقال الدكتور توق في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين: إن مديرية البعثات في الوزارة واللجان المختلفة تعكف حالياً على مراجعة وتدقيق شروط الاستفادة من هذه البعثات والمنح والقروض، مشيرا إلى أن عملية التقديم ستكون إلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات على الرابط التالي www.dsamohe.gov.jo.
وأكد أن عملية الاستفادة من هذه المنح والقروض محصورة فقط بالطلبة الأردنيين الدارسين في البرنامج العادي بالجامعات الأردنية الرسمية لمرحلة البكالوريوس، إضافة إلى الطلبة الأردنيين الدارسين في البرنامج العادي بكليات المجتمع الحكومية لمرحلة الدبلوم.
ودعا جميع الطلبة لمتابعة موقع مديرية البعثات والصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وحسابها الرسمي على تويتر للحصول على المعلومة الدقيقة من مصدرها الصحيح.
وكشف الدكتور توق، عن نية الوزارة إعادة تشكيل لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية، إضافة إلى إعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية، وفقاً للنظام المعدل لنظام الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها رقم 76 لسنة 2014 الذي يُقرأ مع نظام رقم 25 لسنة 2010.
وأوضح أنه سيبدأ خلال الأيام القادمة بعقد اجتماعات مكثفة مع رؤساء مجالس أمناء الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة ورؤساء الجامعات الرسمية والخاصة لتحديد الأولويات الرئيسة للمرحلة المقبلة، والسير باتجاه تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالتعليم والتدريب، والتي يجب أن تتضافر جهود جميع الأطراف ذات العلاقة لتحقيق أهدافها.
وأكد توق أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة التركيز على دعم استقلالية الجامعات الرسمية وتقديم الدعم اللازم لها كمؤسسات وطنية، خصوصا الجامعات التي تعاني من مشاكل وأوضاع مالية صعبة، حتى تتمكن من تحقيق أهدافها التي ينص عليها قانون الجامعات الأردنية بصورة تعكس المستوى الراقي والمشرف المأمول منها.
واشار إلى أن أهم دور لمجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي هو رسم ووضع السياسات والاستراتيجيات العامة التي تحدد الإطار العام لقطاع التعليم العالي في الأردن.
--(بترا)

 
 
Developed By : VERTEX Technologies