آخر المستجدات
الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت الطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة
عـاجـل :

توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء

الاردن 24 -  

تُشير أحدث القراءات الجوية الصادرة عن مركز طقس العرب الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية إلى أنه يتم حالياً رصد تحرك كتلة هوائية شديدة البرودة و قُطبية المنشأ من الأراضي التُركية نحو مناطق بادية الشام و العراق و ذلك يومي الثلاثاء و الأربعاء 21 و 22 من يناير/كانون ثاني 2020.

كُتلة هوائية قُطبية تندفع إلى بادية الشام تجلب معها ثلوج في جنوب و شرق الأردن و بعض الثلوج الخفيفة في مُرتفعات الشمال والوسط

تحرك هذه الكُتلة الهوائية القطبية بهذا الشكل و المسار سيعمل على بدء تأثر الأردن بمُنخفض جوي مُصنف بأنه من الدرجة الثانية اعتباراً من مساء يوم الاثنين يترافق مع انخفاض كبير على درجات الحرارة و هطول الأمطار. و مع تحرك هذه الكتلة القطبية إلى بادية الشام مع ساعات فجر وصباح الثلاثاء، تتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج بدءاً من المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية التي تعلو عن 1000 متر عن سطح البحر تكون مُتراكمة على فترات، و تمتد مع ساعات عصر و مساء الثلاثاء إلى مناطق البادية الشرقية و المناطق الحدودية مع العراق.

كما و لا يُستبعد أبان مرور هذه الكتلة القطبية إلى بادية الشام مع ساعات نهار الثلاثاء أن تتساقط بعض الزخات الثلجية فوق المُرتفعات الجبلية العالية الشمالية و الوسطى مع إحتمالية حدوث تراكمات محدودة إن حدثت.

أما بالنسبة للعاصمة عمان فإن يُتوقع هطول زخات مُتفرقة من الأمطار بمشيئة الله نهار الثلاثاء و على فترات، تكون ممزوجة بالثلوج و زخات ثلجية أحياناً و رُبما تحدث تراكمات محدودة في الأحياء العالية من العاصمة سيما تلك التي يزيد ارتفاعها عن 1000-1050 متر عن سطح البحر، إلا أنه من المُستبعد أن تحدث تراكمات مُعيقة للحياة في العاصمة خلال فترة تأثير هذه الكتلة القطبية.

و مع ساعات المساء و الليل و ليلة الثلاثاء-الأربعاء، تنخفض درجات الحرارة في العديد من المناطق إلى نحو الصفر المئوي، و لا يُستبعد حدوث الإنجماد في مناطق و أجزاء واسعة من المملكة، كما و لا يُستبعد تشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية، في حين تبقى الفرصة مُهيأة لتساقط الثلوج فوق البادية الشرقية من المملكة و بشكل محدود فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.