آخر المستجدات
الموفقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج تعديلات الخدمة المدنية ستشمل مخصصات الإجازات المرضية والتكليف مواطنون يشكون استثناءهم من التعيين على الحالات الإنسانية.. وديوان الخدمة لا يجيب العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية

توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية

الاردن 24 -  
أرسلت جامعة البلقاء التطبيقية توضيحا حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية بالجامعة.

وتاليا التوضيح كما ورد:



اطلعنا على ما نشر على موقعكم الكريم ومن باب الحقيقة نرجو نشر رد دائرة الاعلام بجامعة البلقاء التطبيقية على خبر " اتحرك : السلط عصية على التطبيع"، والذي يشير إلى أن جامعة البلقاء تعرف (السلط) بأنها المدينة الملاصقة لحدود (إسرائيل).

وتاليا ردنا على ما نشر :

كنا نتمنى ان يتم الاتصال بدائرة الاعلام قبل النشر وتبيانا للحقيقة فان الجامعة تضع بين ايديكم وايدي قرائكم الحقائق التالية:

أولاً: المادة المنشورة عن مدينة السلط في تصنيف التايمز العالمي تذكر المدينة ولأول مرة في تاريخ التصنيف نتيجة لدخول جامعة البلقاء التطبيقية للتصنيف العالمي كسابقة في 11/09/2019 وقد جاء ذكر المدينة بحكم موقع مركز الجامعة فيها.

ثانياً: المادة التعريفية المنشورة عن مدينة السلط في تصنيف التايمز (البريطاني) العالمي تم وضعها من قبل المنظمين للتصنيف ولم تقم الجامعة بتزويد إدارة التصنيف بالمادة الواردة فيها، كما لم يتم استشارة الجامعة مسبقاً بالمادة المرفوعة على موقع التصنيف العالمي قبل نشرها من قبلهم.

ثالثاً: لا يغيب عن ذهن المطلعين على الفكر والثقافة الغربية بأن التاريخ يسرده الغرب كما كتب من قبلهم وليس كما سُطر من منظورنا العربي القومي، والدليل على ذلك المادة التعريفية المنشورة في ذات التصنيف عن مدينة إربد التي تقع فيها مجموعة من الجامعات الوطنية العريقة.

رابعاً: عند صدور نتائج تصنيف التايمز العالمي، واطلاع إدارة الجامعة على المادة التعريفية عن مدينة السلط الواردة فيه، تمت مخاطبة منظمي التصنيف رسمياً لتعديل ما جاء فيها واعتماد المادة التي تمت إضافتها من الجامعة على المنصة الرسمية للتصنيف في 30/03/2019 في إطار التحضيرات للمشاركة بالتصنيف.


وختاماً، لا يسعنا إلا أن نؤكد بأننا في جامعة البلقاء التطبيقية الوطنيةالتي تقع في محافظة البلقاء المشهود لها بمواقفها التاريخية والعروبية والتي صدرها مدينة السلط التي تعتز برجالها اصحاب المواقف العظيمة والتي تعتز بمدرستها الاولى والتي نعتبر جامعة البلقاء وريثة لها وكبقية المحافظات الاردنية واهلها في وطننا الأردن الكبير بكل ما فيه من قومية وعروبة وتاريخ مشرف تحت راية القيادة الهاشمية صاحبة الوصاية على المقدسات في فلسطين العربية. (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ)

مدير دائرة الإعلام
أحمد المناصير
 
 
Developed By : VERTEX Technologies