آخر المستجدات
الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين

تواصل نداءات الأردنيين المغتربين لاخلائهم.. والخارجية لـ الاردن24: نقدم الممكن ونتابع أوضاعهم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - جدد مواطنون مغتربون في جمهورية مصر العربية والسودان وبريطانيا وماليزيا مطالبتهم الحكومة بالعمل على اخلائهم من الدول التي يقيمون فيها، وذلك خشية اصابتهم بفيروس كورونا في ظلّ سوء أحوال المنظومة الصحية في تلك الدول وتفشّيه في أخرى.

وبينما قال الأردنيون المغتربون في مصر والسودان إن الأنظمة الصحية هناك تعاني أوضاعا سيئة للغاية، بالاضافة إلى عدم اتخاذ اجراءات صارمة لمنع تفشّي الفيروس، وربما عدم امكانية كشف الأنظمة الصحية في تلك الدول للاصابة بالفيروس.

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ضيف الله الفايز، إن الوزارة تتابع أوضاع كافة المواطنين الأردنيين بالخارج وتتعامل مع أي ملاحظات تردها من قبل ذويهم او من قبلهم، ولن تتخلّى عن مسؤولياتها أو تتركهم يواجهون أي معضلة لوحدهم.

وأضاف الفايز لـ الاردن24 إن الوزارة بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الحكومة المختلفة تحاول ايجاد آلية للتعامل مع الفئتين الأكثر تضررا، وهم المسافرون الذين تقطعت بهم السبل والطلبة الدارسون بالخارج.

ولفت إلى أن السفارات الأردنية بالخارج تتواصل مع كافة أبنائنا المتواجدين بالخارج وتقدم لهم المساعدات الممكنة في ظلّ الظروف الحالية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies