آخر المستجدات
تسجيل 20 ألف قضية تهرّب جمركي بقيمة 26 مليون دينار أبو علي: قمنا بـ 20 جولة تفتيشية على كبار المكلّفين.. وتسلمنا 875 طلب تسوية ومصالحة العضايلة: لا نملك احصائية حول الأردنيين الذين فقدوا وظائفهم في الخليج جابر: تغيير آلية عزل مصابي كورونا.. وتسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم التربية تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص الرزاز: منذ بداية 2020 هناك 88 مليون دينار قضايا مال عام منظورة في المحاكم - فيديو الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان الموافقة على تكفيل الناشط علاء العياصرة العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة الحلابات:اعتصام امام مصنع البان احتجاجا على تجاهل تعيين ابناء المنطقة - صور الشوبكي يرد على زواتي: الأردن غير مكتشف نفطياً ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا

تنويمة وجع

كامل النصيرات

 




هذا الوجعُ الـ يكبرُ ذاكرات المنسيين..يأخذهم للخذلان ويطوي عنهم أبواب الفرح الكبرى..! وأيادي الناس خرائط للذل..عيونٌ ترتجف..أبدانٌ ترتعشُ: يعيش الخوفُ على بكرة؛ يموتُ الحاضرُ..!

من دار على الناس بوهم الصفقات ليس يموتُ..وليس يراجعُ فنّ الايغال بحواس الناس الستّة..يأخذُ سمعاً وينقط فيه حروف اليأس..ويرمي للبصر مجازر يومية لعجوزين واطفالٍ شابوا بنفس التوقيت..! يأخذ جيشاً من عطب الشمّ ويحاصر شمّ الناس إلى أن يذوي الشمُّ وتختنق اللحظاتُ بلسان الناس الأخرس ..تنهال على الخبز البائت و ما حوته حاويات الشوارع أذواقٌ بليدةٌ ..يعتاد الناس الركض بلا جدوى ..!

لا أحدٌ يعرف لماذا يعيش؟ لماذا يموتُ..؟ لماذا يترفّع ابن فلان على كتف فلانٍ..؟ كيف دخلت (عبلة) في لحظة طيشٍ إلى ديوان (عبس) ووشت بـ(عنترة) و(شدّاد) يصفّق للفكرة ويصيح بخمر مدسوسٍ : قلتُ لكم هذا العبدُ وإن كرّ على الأعداء ليس ابني..؟!
الوجعُ المتعجرفُ..يعرف كيف يصفّطُ أبناء الهامش ..يعرف كيف يجعلهم يحلفون بتراب القبر أن (غراب البين) رشادٌ ودليل..!
يا عظماء الناس ..ويا سادة من غير سيادة..يا أكذب من طافوا في الصحراء و أهدوها ثلج تزلّج..:- الوضعُ الراهنُ ليس يراهنُ..لكنّي أراهنُ أن الأملَ المخنوقَ سيشبُّ من تحت طبقات الأرض ويخرج للناس فتيّاً..!

 
Developed By : VERTEX Technologies