آخر المستجدات
أبرز التعديلات على نظام تعيين الوظائف القيادية الحملة الوطنيّة لإسقاط اتفاقيّة الغاز تخوض معركتها الأخيرة.. والكرة في ملعب النوّاب تضامنا مع السجناء السياسيين.. وسم #بكفي_اعتقالات يتصدر تويتر في اليوم العالمي لحقوق الإنسان الطفايلة في مسيرة وسط البلد: إحنا أسسنا عمان.. يلّا نمشي عالديوان على هامش الموازنة.. خبراء اقتصاديّون يحذّرون من الخلل المالي الهيكلي ويدعون لعدم الإعتماد على ضريبة المبيعات اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. أين يقع الأردن؟ صورة صادمة من داخل مصبغة البشير.. وزريقات لـ الاردن24: نرصد كافة مخالفات شركات النظافة معتقلون سياسيون يواصلون الاضراب عن الطعام.. ومنع الزيارة عن المشاقبة اسماعيل هنية: أمن الأردن خطنا الأحمر.. ومعه بالقلب والسيف.. ورقابنا دون الوطن البديل الامن يهدم خيمة بحارة الرمثا.. والمعتصمون يتعهدون باعادة بنائها بما فيهم المياومة.. مجلس الأمانة يوافق على زيادة رواتب العاملين في أمانة عمان تحذيرات داخلية إسرائيلية من تداعيات ضم غور الأردن متقاعدو الضمان يحتجون أمام النواب على استثنائهم من زيادات الرواتب سقوط قصارة أسقف ثلاثة صفوف في سما السرحان: الادارة تعلق الدوام.. والوزارة ترسل فريقا هندسيا - صور السقاف لـ الاردن24: الضمان لن يدخل أي مشاريع لا تحقق عائدا مجزيا.. والصندوق المشترك قيد الدراسة الحكومة: وفاة و49 إصابة بانفلونزا الخنازير في الأردن البترول الوطنية: نتائج البئر 49 مبشرة.. وبدء العمل على البئر 50 قريبا الحكومة خفضت مخصصات دعم الخبز والمعالجات الطبية للعام القادم! هل ترفع الحكومة أجور العلاج في مستشفياتها؟ القبض على المتورطين بسلب ٥٣ دينارا من فرع بنك في وادي الرمم - صور
عـاجـل :

تنويمة وجع

كامل النصيرات

 




هذا الوجعُ الـ يكبرُ ذاكرات المنسيين..يأخذهم للخذلان ويطوي عنهم أبواب الفرح الكبرى..! وأيادي الناس خرائط للذل..عيونٌ ترتجف..أبدانٌ ترتعشُ: يعيش الخوفُ على بكرة؛ يموتُ الحاضرُ..!

من دار على الناس بوهم الصفقات ليس يموتُ..وليس يراجعُ فنّ الايغال بحواس الناس الستّة..يأخذُ سمعاً وينقط فيه حروف اليأس..ويرمي للبصر مجازر يومية لعجوزين واطفالٍ شابوا بنفس التوقيت..! يأخذ جيشاً من عطب الشمّ ويحاصر شمّ الناس إلى أن يذوي الشمُّ وتختنق اللحظاتُ بلسان الناس الأخرس ..تنهال على الخبز البائت و ما حوته حاويات الشوارع أذواقٌ بليدةٌ ..يعتاد الناس الركض بلا جدوى ..!

لا أحدٌ يعرف لماذا يعيش؟ لماذا يموتُ..؟ لماذا يترفّع ابن فلان على كتف فلانٍ..؟ كيف دخلت (عبلة) في لحظة طيشٍ إلى ديوان (عبس) ووشت بـ(عنترة) و(شدّاد) يصفّق للفكرة ويصيح بخمر مدسوسٍ : قلتُ لكم هذا العبدُ وإن كرّ على الأعداء ليس ابني..؟!
الوجعُ المتعجرفُ..يعرف كيف يصفّطُ أبناء الهامش ..يعرف كيف يجعلهم يحلفون بتراب القبر أن (غراب البين) رشادٌ ودليل..!
يا عظماء الناس ..ويا سادة من غير سيادة..يا أكذب من طافوا في الصحراء و أهدوها ثلج تزلّج..:- الوضعُ الراهنُ ليس يراهنُ..لكنّي أراهنُ أن الأملَ المخنوقَ سيشبُّ من تحت طبقات الأرض ويخرج للناس فتيّاً..!