آخر المستجدات
استقالة الحكومة وحل مجلس النواب هل هي واجبة ولماذا؟ توقيف النقابي المهندس بادي الرفايعة بتهمتي اطالة اللسان وتحقير رئيس دولة صديقة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء وافق على استثناء الحالات الانسانية من وقف التعيينات المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي موظّف عام يقدّم خدمات لمرشحين الأرصاد: الخريف فصل التقلبات السريعة والحادة يبدأ الثلاثاء جابر لـ الاردن24: المرحلة القادمة ستكون صعبة تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف الخشمان من إدارة مستشفى حمزة ونقل وظيفة مسؤول ملف كورونا عدنان اسحق توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي!

تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها

الاردن 24 -  
** القدوم إلى المملكة يقتصر هذه الفترة على المواطنين الأردنيّين


** يمكن للمواطن مغادرة البلاد إلى أية وجهة، بشرط مراعاة إجراءات الدولة التي يريد السفر إليها، وتوفر رحلة جوية


خاص_ أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجيّة، السفير ضيف الله الفايز، أن ليس هنالك ما يمنع مغادرة الأردنيّين لأراضي المملكة، في حال توافر شرطين: الأول هو مراعاة إجراءات الدولة التي يريد المسافر التوجّه إليها، وما إذا كانت ستستقبله، والثاني هو توافر رحلات جويّة إلى تلك الوجهة.


وأوضح الفايز في حديثه لـ الأردن24، أنّه لا مانع من مغادرة الأردنيّين إلى أيّة وجهة في العالم، حتّى وإن لم تكن مصنّفة بالخضراء، في حال توافر هذين الشرطين، دون الحاجة إلى أيّة إجراءات أو ترتيبات مسبقة.


الأمر طبعا لا ينطبق على المواطنين القادمين، حيث يتوجّب عليهم التواجد في دولة مصنّفة بالخضراء، وإجراء فحص الكورونا، والتقدّم بطلب على المنصّات الحكوميّة الإلكترونيّة في حال السياحة العلاجيّة، وما إلى ذلك من إجراءات ضروريّة، كالخضوع للحجر الصحي.


وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة، أكد أن المطارات الأردنية ستبقى مفتوحة لمغادرة غير الأردنيين، وكذلك لاستقبال المواطنين الأردنيين، مشيرا إلى أن إرجاء تسيير الرحلات الجوية، من وإلى الدول الخضراء، قد جاء بناء على توصية اللجنة الوطنية للأوبئة.


وهكذا فإن القدوم إلى المملكة يقتصر هذه الفترة على المواطنين الأردنيّين، في حين يمكن لأي شخص أن يغادر.


ومن جانبه قال المتحدّث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، د.نذير عبيدات، إن اللجنة أوصت بتأجيل فتح المطار للقادمين من الدول الخضراء لأسباب تتعلق بالوضع الوبائي العالمي، لافتا في ذات السياق إلى أن الهدف من هذه التوصية هوالحفاظ على الوضع الوبائي المستقر في المملكة.

وأوضح عبيدات في تصريحاته لـ الاردن24 أن التغيّر السريع في الوضع الوبائي الذي تشهده كثير من دول العالم، ومنها الدول المصنّفة خضراء، دفعت اللجنة للتوصية بارجاء فتح المطارات.
 
Developed By : VERTEX Technologies