آخر المستجدات
وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين عبيدات: عدد المصابين بكورونا كبير والبؤر منتشرة في اكثر من مكان وزير صحة سابق: الواقع يفرض علينا العزل المنزلي صحيفة: إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان وسلطنة عمان مطلع الأسبوع المقبل 112 ألف فقدوا وظائفهم.. كيف يتدبر الأردنيون نفقاتهم المعيشية؟ أجواء خريفية في السهول وحارة في باقي مناطق المملكة زريقات: فيروس كورونا اخترق الكوادر الطبية.. وغيرنا خططنا تماشيا مع تطورات الوضع الوبائي تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء التربية تنفي وجود نص يسيء إلى مفهوم الصلاة في الكتب المدرسية.. وتلاحق مروجي الإشاعات قضائيا الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم محكمة الاستئناف تعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار التجاري خلال فترات الحظر الشامل التعليم العالي: إعلان نتائج القبول الموحد منتصف الأسبوع القادم.. وتأجيل الفصل الدراسي لن يؤثر على العملية التعليمية الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية سعيدات يطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات.. ويدعو لانقاذ محطات الوقود تشكيلات أكاديمية وادارية واسعة في الجامعة الأردنية - أسماء الغذاء والدواء توضح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية وعدم توفره في بعض الصيدليات مصدر يوضح حول مستجدات دمج وزارتي التربية والتعليم العالي سالم الفلاحات يكتب: الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 2/3 تجار الألبسة ينتقدون قرار البطاينة: مبيعات الشهرين الماضيين (صفر)

تعليق إضراب موظفي الزراعة إثر الشروع بتنفيذ مطالبهم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ أعلنت  لجنة موظفي وزارة الزراعة عن تعليق إضرابها بعد استجابة الوزارة لمطالبها .


وقالت اللجنة انها قررت تعليق الاضراب بأغلبيه الأصوات على ان تبقى اللجنة بحالة اجتماع دائم، واصدار تقرير كل ثلاث شهور، لمتابعة تنفيذ المطالب السابقة حتى نهاية شهر 3/2020.

واضافت اللجنة ل الاردن 24 ان بعض المطالب التي عملت عليها مع الوزارة تحققت ومنها : 

1. زيادة المكافأة عشرين دينار لجميع الفئات .
2. زياده جديده للمكافأة وقدرها (20) دينار  لجميع الفئات ما عدا النقابيين.
3. متابعة كتاب رئاسة الوزراء لتفعيل صندوق الإدخار
4. الغاء خصم المكافأة في  اجازة الأمومه او الحج 
5. مساواة أذرع الوزاره في المكافأة مع المركز الرئيسي 
6. تثبيت موظفي العقود جاري العمل عليه، وتم اصدار الكتب الخاصة بذلك.
7. علاوة خطورة العمل  جاري العمل عليها.


وبينت انها قررت  البدء بالمطالبة بنهاية شهر 3/2020 بالجزء الثاني من المكافآت والتي تعهد الوزير بدراستها أسوةً ببقية الوزارات وهي مبلغ (80) دينارا لجميع الفئات مقسمة على دفعات وليتماشى مع نهج الحكومة وصانع القرار بإزالة الفوارق بين موظفي الدولة.
ومن المطالب التي ستتبناها وتتابعها اللجنة حتى نهاية سنة 2020 :
1. توزيع قطع أراضي على الموظفين.
2. مكرمة ملكية لتعليم ابناء العاملين في قطاع الزراعة.
3. العمل على زيادة موازنة وزارة الزراعة لتتمكن الوزارة من تنفيذ التزاماتها تجاه الموظفين .
4. قرض سكني لكل موظف بفوائد صفريه او 1% او 2% بقيمة (40) ألف دينارا بتسهيلات من الضمان الاجتماعي او من صندوق الاقراض الزراعي أو صندوق الحج أو أي جهة تحقق هذه الغاية بشروط ميسره.
5. زيادة اعضاء اللجنه ليصبح مسماها لجنة موظفي وزارة الزراعه 
6. العمل على تأسيس جمعيه من اعضاء اللجنه والموظفين الراغبين في  الإنضمام لها للحصول على التسهيلات اللازمه لخدمة موظفي القطاع الزراعي وتبني مطالبهم.
7. العمل على تأسيس بنك لموظفي وزارة الزراعة، أو تحويل جميع رواتب موظفي الزراعة وشراء التزاماتهم لصندوق الإقراض الزراعي ومخاطبة الجهات الرسمية لإعتماده كبنك لموظفي وزارة الزراعة حيث تبين للجنة أن البنوك تقوم بخصم (دينار) وقت صرف رواتبهم وتحقق عوائد ربحيه بما يعادل (7000) دينار وأكثر شهريا من موظفي وزارة الزراعة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies