آخر المستجدات
الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل التربية: تأخير دوام المدارس في الطفيلة ليوم الأحد صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال نقيب تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة حملة غاز العدو احتلال: غدا فرصة مجلس النواب الأخيرة ليثبت أنه يمثل الشعب ولا يمثل عليه مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته متضرّرو التنمية والتشغيل يلوّحون بالاعتصام في كافّة المحافظات حتى إعادة جدولة القروض أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات الناصر: الغاء الدور التنافسي عام 2028.. وتطبيق المسار المهني في 2021 العسعس: تعديلات على دعم الخبز.. والفيديوهات الساخرة أضحكتني الأردن يشارك في منتدى غاز المتوسط
عـاجـل :

تعريف المواطن

كامل النصيرات

المواطن في أوطاننا شيء محيّر ..له طعم ولون و رائحة ؛ ولكنه يفتقدها دائما ؛ ولكنه ليس ( ماء )...!! المواطن عند العرب ..كلّما أخذتَ منه يزداد و يتسع ..لكنه ليس ( جورة )؛ لأنه لا يضمن هذه ( الجورة ) عند الممات إلاّ بعد أن يضمن المُشيّعون أنه لن يعود ثانية للحياة ..!! المواطن من المحيط إلى الخليج ..له كفّتان متساويتان و يعرف الحق ..لكنه أبعد ما يكون عن الميزان ؛ لأن حظّه مائل ..ومشيه مائل ..و وقوفه مائل وإن كان يعرف الحق ..يعرفه فقط ولكنه لم يتقدّم إليه خطوة كي يصبحا صديقين حميمين ..!!
المواطن يا سادة ..ليس دكّانة ولكنه حبّة علكة في أفواه مسؤولين عرب ..يمضعونها كل وقت .. وعند الملل : إما يرميها المسؤول أو يبلعها ..!! المواطن ليس بئر بترول ..ولكنه أكثر اشتعالاً من كل مشتقاته ..ولكن احتراقاته جميعها لا تضمن له طبخة واحدة ولا حتى صنع فنجان قهوة ..!!
اعطني مواطناً ؛ يعرف كيف يصبح مواطناً ..وخذ مني انتصاراً واضحا يمسح كل هزائمنا الماضية ..!!